اعلان

رئاسة مركز الزينية بالأقصر: لا صحة عن إصابة شاب وشقيقه بكورونا

خروج 13 حالة من مستشفى اسنا للعزل الصحي
خروج 13 حالة من مستشفى اسنا للعزل الصحي

أصدرت رئاسة مركز ومدينة الزينية بشمال الأقصر، مساء اليوم الاثنين، بيانًا تنفي فيه صحة ما تردد عن إصابة شاب وشقيقته يبلغ عمرهما 15 عاما و18 عامًا، بفيروس كورونا مقيمين في قرية الصعايدة.

وأكد البيان أنه تم عمل التحاليل والإشاعات اللازمة، والتي أثبتت خلوهما من فيروس كورونا المستجد، بعدما أجريت لهما بمستشفي حميات الأقصر، وغادرا الشقيقان المستشفى لعودتهما إلى المنزل.

وفي السياق ذاته، أعلنت مستشفى إسنا التخصصي التي خصصتها وزارة الصحة كمستشفى عزل صحي، عن خروج أول دفعة سلبية، من الحجر الصحي، إثر إصابتهما بفيروس كورونا، والبالغ عددهم 13 شخصًا من جنسيات مختلفة.

ويشار إلى أن مستشفى إسنا التخصصي التي خصصتها وزارة الصحة كمستشفى عزل صحي تخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤها وفقاً للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، ويشمل 155 سرير إقامة، ويحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، بالإضافة إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

ويذكر أن الأقصر اتخذت إجراءاتها الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث أصدر محافظ الأقصر عدة قرارات لمواجهة الفيروس، وتم تطبيق اجراءات الوقاية بالمحافظة، التي منها وقف تقديم الشيشة، وإلغاء التجمعات والموالد، ومنع البصمة، تعقيم المنشأت الحكومية والسياحية والمساجد، ومنح إجازات الموظفين، وغرف عمليات للمتابعة، بالإضافة إلى إغلاق مراكز الدروس، وتعقيم المنشأت الحكومية، وشن حملات على الأسواق والعيادات، وتعليق العمل بدور المناسبات والحضانات، إيقاف العمل في المطاعم والمحلات التجارية وقاعات الافراح من 7 مساءً حتى 6 صباحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً