اعلان

"الامتحانات كانت ظالمة وبها أخطاء".. أولياء أمور طلاب الثانوية يطالبون بتخفيض تنسيق الجامعات.. وعضو تعليم البرلمان ترد

مطالبات لأولياء أمور الثانوية 2020 بتخفيض درجات التنسيق  اولياء الأمور:" الامتحانات كانت بها أخطاء والأولاد اتظلموا جامد"
مطالبات لأولياء أمور الثانوية 2020 بتخفيض درجات التنسيق اولياء الأمور:" الامتحانات كانت بها أخطاء والأولاد اتظلموا جامد"

بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، بدأ طلاب هذه المرحلة في التظلم من نتائجهم، كما ناشد أولياء الأمور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، بالنظر إلى الطلاب، والنظر إلى مطالبهم التي عبروا عنها، ومنها تخفيض التنسيق لهذا العام مع زيادة أعداد المقبولين في الكليات المختلفة، ومراعاة الظروف الغير العادية التي مر بها طلاب هذا العام والتي تمثلت في انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، رصد 'أهل مصر' أبرز آراء أولياء الأمور المطالبين بتخفيض تنسيق الجامعات 2020.

أولياء أمور يطالبون بتخفيض التنسيق للجامعات

قالت غادة النوبي ولي أمر: 'تحملنا طول السنة، بدأنا من شهر 7 دروس ومذاكرة وشراء ملازم وكتب وفجاءة الدنيا انقلبت وتم إغلاق السناتر ووقف التجمعات وتوقفت الدراسة بسبب كورونا، وبدأنا نراجع ونذاكر بمفردنا من منتصف مارس، طالب بلا مدرسة أو معلم، و قرارات ما بين وجود امتحان وإلغائه، وإشاعات من وقت للأخر، وتحملنا نزول اللجان في ظل ذروة المرض وارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، والحمد لله ابني نجح وجاب مجموع'.

وأضافت 'النوبي': 'لكني التمس من وزير التعليم العالي، تخفيض الحد الأدنى من الجامعات، ومراحل التنسيق مثلما فعل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عندما يسر على الطلاب من عمل أبحاث للنقل وتقليل المناهج للمرحلة الثانوية'.

وعلقت هالة عمر ولي أمر: 'جاءت الامتحانات دون مراجعة الطلاب مع المدرسين، وحملت الامتحانات أخطاء أثرت على تركيز الطالب، وكنت أعلم أن ابني سيكون من أوائل الثانوية العامة، ولكن بعد امتحان اللغة الإنجليزية وقطعة الفهم، وامتحان الرياضيات تأكدت أن مجموع درجاته سيقل بشكل كبير'.

وتابعت 'عمر': 'الحمد لله جاب درجات كويسة فوق الـ90%، بس التنسيق هيظلمه أكتر من كده، وعلى الرغم من أننا خاطرنا بصحة أولادنا ونزلناهم ووقفنا مع الوزير في ظل أزمة كورونا، إلا أن الولاد اتظلمت جامد، ونناشد المسؤولين بتخفيض التنسيق هذا العام'.

وقالت سعاد محمد: 'رجاء من أم شاركت ابنها في أصعب سنة مرت على الثانوية العامة، أرجو تخفيض التنسيق لكي يتمكن ابني من دخول كلية مناسبة'.

وأضافت ولاء عبدالحق: 'على الوزراء أن ينظروا دفعة الثانوية العامة 2020، مما مروا به من ظروف صعبة، وأن يعملوا على تخفيض الحد الأدنى للجامعات في مراحل التنسيق، إحنا أسرة طموحها أدمر من زعر المجاميع اللي هتضيع تعب ومجهود ولادنا'.

تعليم البرلمان: "الذي يحدد تنسيق الجامعات هو العرض والطلب وتخفيض التنسيق غير مقبول"

في هذا الإطار، ردت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة تعليم بمجلس النواب: 'تخفيض التنسيق هو أمر غير مقبول، لأن الذي يحدد التنسيق هو العرض والطلب، أي حسب احتياجات كل تخصص وحسب عدد الطلاب، وبالتالي فأن أعلى المجاميع هي التي تلتحق بكليات القمة، وعلى حسب الاحتياج، كما أن هذا العام بسبب الظروف التي تمر على البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تم مراعاة طلاب الثانوية العامة في أمور كثيرة منها تخفيض المناهج، مع مراعاة مستويات الامتحان للطلبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً