اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم 6 أكتوبر.. إعادة محاكمة 8 متهمين بـ"أحداث مسجد الفتح".. الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظرمحاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم الثلاثاء، بعض من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام أبرزها إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية

'أحداث مسجد الفتح'.

تنظر الدائرة 2 إرهاب، برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، والمنعقدة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين بأحداث 'عنف مسجد الفتح'.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

وأسندت النيابة العامة للمتهين تهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

وعلى جانب أخر، تنظر الدائرة 8 المنعقدة بالتجمع الخامس أولى جلسات محاكمة أحمد بسام زكي ، المتهم بـ هتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا، وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، والتحرش بعدد من الفتيات، بجلسة 10 أكتوبر المقبل.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، برئاسة المستشار أحمد حمزة، المحامي العام الأوّل بنيابة استئناف القاهرة، أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب، 21 سنه، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، هتك عرض المجني عليها 'ملك.ع' التي لم تبلغ ثماني عشرة سنه، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

وأضاف أمر الإحالة، قيام المتهم ب هتك عرض المجني عليها 'آلاء' التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد، متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا، قيام المتهم ب هتك عرض الطفلة 'جنة.أ' وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

وقيام المتهم بتهديد الطفلة المجني عليها 'ملك.ع' بإفشاء أمور خادشة بشرفها وكان التهديد مصحوبًا بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر حسابها الإلكتروني 'إنستجرام'، مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها بممارستها الجنس معه، إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

كما هدد المتهم المجني عليها الطفلة 'آلاء. م' كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها، وتهديدها بأن أرسل إليها رسالة نصية عبر تطبيق واتساب، مهددًا إياها بفضح أمرها لدى ذويها ونشر صورتها وهو يقبلها والتي التقطها خلسة دون رضاها، وذلك إن لم تعاود علاقتها الجنسية معه.

ورصد أمر الإحالة قيام المتهم بتهديد المجني عليها 'جنة.أ' كتابة بإفشاء أمور خادشة بشرفها ومُراسلتها عبر تطبيق 'واتساب'، مهددًا إياها بفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى ذويها، إن لم تساعده في التعرف على صديقاتها، وهو نفس التهديد لضحيته 'نفين.م'.

وأشار أمر الإحالة إلى تعمد المتهم بمضايقة المجني عليهم بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أرسل رسائل لها على حسابها الإلكتروني 'إنستجرام'، تتضمن تعليقات جنسية باعتزامه نشر صور شخصية لها في أوضاع مخلة إذا لم تعاود علاقتها الجنسية معه، وكذا بأن راسلها عبر تطبيق واتساب بأنها إذا لم تساعده في التعرف على صديقاتها سيفضح أمر علاقتهما الجنسية لدى ذويها.

وقيام المتهم بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للطِفلة المجني عليها 'آلاء.م' بأن التقط صورة لها دون رضاها، وذلك أثناء تقبيله في مكان خاص 'سطح عقار سكنها'، وقيام المتهم باستخدام حساب إلكتروني على تطبيق إنستجرام على شبكة المعلومات الدولية يهدف منه ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا.

واختتم أمر الإحالة، أن المتهم كان بحوزته حشيش بغرض التعاطي، وثبت بتقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيميائية بمصلحة الطب الشرعي أنه بفحص نواتج تعاطي الحشيش للمتهم تبين إيجابية العينة.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال ملك.ع، 14 سنة، طالبة، أنه في غضون شهر فبراير 2020 لبّت دعوة المتهم بحضورها إلى مُنتجعه السكني واستقلت سيّارته صحبته، وتوقف بأحد الأماكن الهادئة وقيامه بتقبيلها وحسر عنها ملابسها العلوية ممكنًا إياها من ممارسة الجنس معه.

وأضافت، أنها عقب ذلك قررت قطع علاقتها به فرَاسلها المتهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مهددًا إيّاها بنشر صور مخلة لها وإخبار أصدقائها بما أتياه من أفعال جنسية.

واستمعت النيابة إلى أقوال 'آلاء.م'، 21 سنة، طالبة بأنه في غضون يوليو 2016 قام المتهم باصطحابها إلى أعلى سطح عقار سكنها وتقبيله لها ملامسًا موطن عفتها وقيامه بالتقاط صور لها بهاتفه، وهو يقبلها خلسة، وإرسال تلك الصورة لها، مهددًا إياها بأنه سيُرسلها لوالدتها ونشرها على مواقع التواصل إذا لم تحضر لمسكنه لإقامة علاقة جنسية معه.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال 'جنة.أ'، 17 سنة، طالبة، أنه في غضون شهر فبراير 2020 لبّت دعوة المتهم بُحضورها لمُنتجعه السكني واستدرجها لمسكنه وقبلها ملامسًا مواطن عفتها وقيامها بممارسة الجنس معه.

أضافت، بتهديد المتهم لها بأن راسلها عبر تطبيق 'واتساب' بالحضور لمسكنه مرة أخرى، وإلاّ سيخبر شقيقتها وأصدقاءها بما أتياه من أفعال جنسية.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال 'نفين.م.م'، 22 سنة، طالبة، بأن المتهم أرسل لها رسالة نصية عبر واتساب، طالبًا منها حضورها لمسكنه لممارسة الجنس معه، مهددًا إياها في حالة عدم حضورها سيخبر والدتها وأصدقاءها أنها فتاة سيئة السمعة وتتعاطى المواد المخدرة والمشروبات الكحولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو