اعلان

"انت عارف أنا ابن مين".. أبناء الكبار يتحدون المجتمع ويشعلون الرأي العام (صور)

متهمو قضية الفيرمونت
متهمو قضية الفيرمونت
كتب : عزة رخا

'انت عارف أنا ابن مين؟؟' جملة تحتفظ ورائها بالكثير من الغرور والتعالي الذي يخلف كوارث للأباء بسبب أبنائهم، الذين لم يرثوا منهم سوى عظمة السلطة فقط.

أزمات عديدة كان أبطالها أبناء الكبار، أشعلت الرأي العام في مصر، بعدما فجرتها السوشيال ميديا وصدرتها للمناقشة العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بخلاف المطالبات بحساب المخطئ مهما كان منصبه أو منصب والده.

طفل المرور

وشهدت مصر خلال الفترة الأخيرة عددا كبيرا من القضايا التي أشعلت الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأثارت الرأي العام، كان أخرها طفل المرور الذي تنمر على شرطي مرور أثناء تأديه عمله وتم القبض عليه بعدما انتشر فيديو له يقود سيارة وبصحبته 3 من أصدقائه ويعتدي لفظياً على رجل المرور الذي حاول إيقافه، لتكشف وسائل الإعلام بعد ذلك أن والد الطفل يعمل قاضياً، وأن الطفل يستغل سلطة والده في الإساءة إلى رجال الشرطة وقيادة سيارة رغم صغر سنه وأنه فوق القانون، وتشتعل وسائل التواصل الاجتماعي مطالبة بمعاقبة الطفل.

وتم القبض على الطفل، وعقب الاعتذار ومسامحة ضابط المرور له وتسليمه لوالده، ظهر الطفل صاحب الـ 13 عاما في فيديو جديد يستهزئ بما حدث معه برفقة مجموعة من زملائه وكان أبرز ما قيل في الفيديو 'لا يستطيع أحد حبسي، ومعندناش حد بيتحبس'، واضطر والده للخروج على الناس ببيان اعتذار عن ما بدر من ابنه، لتكون نهاية الطفل داخل دار رعاية التابعة لوزارة التضامن لمدة أسبوع، على أن يتم تقديم جلسات الدعم والتأهيل النفسي الموصى بها، وفقاً لتقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وحبس أصدقائه احتياطيا على ذمة التحقيقات.

أصدقاء طفل المرورأصدقاء طفل المرور

القبض على 3 مدربين في قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي سموحة

من بين الأزمات التي أشعلت الرأي العام في مصر مؤخرا، إلقاء القبض على 3 مدربين في قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي سموحة، لسبب صادم، حيث أكد النشطاء أن السبب هو استبعاد نجل مسؤول كبير، من قطاع البراعم ليتم استخدام نفوذه وإلقاء القبض على ثلاثة مدربين مساء أمس ' الاثنين '، بدون أي سبب.

وبدأت القصة بعدما ألقت قوات الأمن القبض على ثلاثة مدربين في قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي سموحة، وخرج المهندس محمد فرج عامر رئيس النادي يؤكد على أنه قد تم اتخاذ خطوات جادة للغاية وحاسمة للحفاظ على كرامة ومكانة العاملين بالنادي بشأن الواقعة التي حدثت، وأن مجلس إدارة النادي لا يقبل أبدا المساس بمدربيه ويرفض بشكل قاطع تدخل أي ولي أمر أيا كان في الشئون الفنية أو التقييمات التي تتم داخل الفرق بشكل دائم.وأصدر المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة، بيان رسمي بشأن حبس ثلاثة مدربين من قطاع الناشئين بنادي سموحة السكندري، وكتب عامر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':' الحمد لله الصلح تم كلنا أعضاء بغض النظر عن وظائفنا خارج النادي ولكن كارنيه نادي سموحة يجمعنا ويارب دائما على الود والحب، وحدوث سوء تفاهم وارد في ظل الأسرة الكبيرة المهم أن الجميع غلب العقل والمصلحة العامة على العاطفة والمصلحة الخاصة ونسينا وتناسينا ما حدث ودعنا ننظر للمستقبل وكلنا أمل في غد أفضل'.

سموحةسموحة

قضية الفيرمونت

قبل 3 أشهر، اشتعلت قضية هزت الرأي العام في مصر وتصدّرت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي ضبط وإحضار المتهمين في القضية التي عرفت إعلامياً بـ'جريمة فيرمونت' ومنعهم من السفر.

وبدأت قضية جريمة 'فندق فيرمونت' بتلقي النيابة العامة بلاغاً في 4 أبريل الماضي، من 'المجلس القومي للمرأة' مرفقاً به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسياً خلال عام 2014 داخل الفندق، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

وأثارت واقعة اغتصاب فتاة، في إحدى الحفلات داخل إحدى الفنادق الشهيرة والتناوب عليها، تحت تأثير المواد المخدرة، من قبل عدد من الشباب، وتسجيل تلك الواقعة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا، وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن الواقعة حدثت منذ عام 2014 في فندق ”فيرمونت“، حيث أطلق رواد 'السوشيال ميديا' وقتها، 'هشتاج جريمة الفيرمونت' وقام عدد من المتابعين بنشر بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنها صور لبعض المتهمين، وقالوا أن الشبان اغتصبوا حوالي 6 فتيات على الأقل، وليس فتاة واحدة في تلك الجريمة البشعة، وتم إلقاء القبض على المتهمين وحبسهم مازالت التحقيقات جارية.

متهمو قضية الفيرمونتمتهمو قضية الفيرمونت

3 طالبات ضحية استعراض طالب بالسويس في 2016

وفي عام 2016، دهس طالب لا يتجاوز عمره الـ15 عام، 3 طالبات بسيارته أمام مدرسة السويس الصناعية بنات، وتم نقل الطالبات إلى مستشفى التأمين الصحي لتلقي العلاج.

وكان اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس، قد تلقى إخطارًا بالحادث، وأوضحت التحريات أنه 'أثناء قيام طالب باستعراض مهاراته في قيادة السيارة أمام مدرسة السويس الصناعية بنات، قام بدهس 3 طالبات'، وتمكن المعلمون من ضبط الطالب 'وائل.أ'، 15 عامًا، وقاموا بتسليمه للأجهزة الأمنية.

وأفرجت قوات قسم شرطة السويس بالإفراج عن الطالب 'و . أ ' 15 عاما المتهم بصدم ثلاث طالبات بالمدرسة الثانوية الصناعية بالسويس بسيارته عقب قيام أسر الطالبات الثلاثة المصابات بالتنازل عن المحضر المحرر ضده.

مدرسةمدرسة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين