اعلان

نقابات بني سويف حبلى بالمشاكل.. تحسين المستوى المادي ونقص المدرسين أهم تحديات "المعلمين".. والكارت الذكي أزمة عصرية تواجه المهندسين

الأعباء تُثقل كاهل نقابات بني سويف
الأعباء تُثقل كاهل نقابات بني سويف

هناك العديد من النقابات المهنية في بني سويف، تختلف مطالبها وتحدياتها ومشكلاتها عن الأخرى، فباختلاف نوعية العمل والحياة تنشأ مطالب الأعضاء، ما بين مادية ومعنوية، وفي هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر' بعض المطالب والتحديات الخاصة بكل نقابة على حدة.

قال مصطفى الديب، نقيب المعلمين ببني سويف، إن هناك بعض المشاكل والمطالب الخاصة بأعضاء النقابة وخاصة المطالب المادية والتى تأتى فى إطار تحسين الدخل والمستوى المادى للمعلم.

نقيب المعلمين ببني سويفنقيب المعلمين ببني سويف

وأوضح 'الديب'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك بعض المشكلات والتحديات التي تواجه خطة النقابة للنهوض بكافة المستويات لتحسين حياة كريمة للمعلمين، وخاصة المطالب الخاصة للمعلم بشأن قانون نقابة المهن التعليمية، مشيرا إلى ضرورة حصول المعلمين على مطالبهم الخاصة للحصول على المرتب والمكافأة على أساس 2019، وليس على أساس 2014، وهو حق مكفول لهم طبقا للدستور والقانون.

وأضاف أن هناك أزمة تواجه النقابة وخاصة نقص أعداد المعلمين بالمدارس وكيفية حلها، والعمل على زيادة المعاشات، وزيادة كافة الخدمات للمعلم وأسرته، مشيرا إلى أن هناك بعض المشكلات وخاصة مطالب معلمات الفصل الواحد، وإنضمامهم للنقابة.

نقيب الأطباء ببني سويفنقيب الأطباء ببني سويف

وفيما يخص مطالب نقابة الأطباء ببني سويف، فى ظل الظروف الحالية التي تخص عملهم، قال الدكتور مصطفى هارون، نقيب الأطباء ببني سويف، إن هناك بعض الأزمات والقصور التي تواجه الأطباء فى غياب المنظومة الصحية الآمنة فى كيفية عمل الأطباء في إطار خطة مواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، فى الموجه الأولى فى العام الماضى، ومواجهة الموجة الثانية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح 'هارون'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك بعض المشاكل التى تواجه الأطباء وخاصة في عدم اكتمال المستلزمات الطبية لهم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة المستمرة لمتابعة حالتهم الصحية أثناء مواجهة فيروس كورونا على مدار العام، مع ضرورة إعداد خطة لمتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التي تم تخصيصها للعزل، وإجراء مسحات الـpcr للطواقم الطبية المخالطة لحالات 'كورونا'، مع التأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبي من مصابي كورونا في جميع المستشفيات على مستوى المحافظة.

وأشار نقيب الأطباء، إلى أن هناك العديد من المطالب من جانب جموع الأطباء بضرورة معاملة ممن يستشهدوا أثناء عملهم وعلاج مرضى كورونا، كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.

 نقيب المهندسين ببني سويف نقيب المهندسين ببني سويف

من جانبه قال المهندس محمد ثروت، نقيب المهندسين ببني سويف، إن أهم المشكلات التي كانت تواجه أعضاء النقابة بالمحافظة، هى عودة أرض أبراج المهندسين، بعد 13 عاما، والتى تم تخصيصها عام 2006، مما كانت تعد من أصعب المشكلات التي كانت موجودة في النقابة.

وأوضح أن مشكلة أرض أبراج المهندسين ببني سويف، والتى لم تتسلمها النقابة بسبب وجود بعض المشكلات ومنها مشكلة التسعير، وعدم إستلام الأرض، والتي تقع بمنطقة متميزة بمحافظة بني سويف الجديدة، وهي أرض لبناء برجين كل برج بمساحة ١٦٧٠ 1670 متر مربع، وإقامة البناء على 1000 متر مسطح.

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن مشكلات وتحديات النقابة تختلف من وقت لآخر حسب التوقيت الزمنى للفترة الزمنية الحالية وخاصة مطالبة تطوير البنية المعلوماتية وبناء مركز معلومات قياسي داخل النقابة العامة، والهدف منه توفير بيئة تكنولوجية لمنظومة التحوّل الرقمي الشامل، و امتلاك النقابة لمركز معلومات مؤمَّن، وضمان جاهزية المعلومات وسهولة نقلها بين النقابة العامة والنقابات الفرعية والمهندسين.

وأكد على وجود بعض مستحدثات العصر وهى مشروع الكارت الذكي والذي يهدف إلى توفير وسيلة إلكترونية حديثة للمهندسين لسهولة التواصل مع نقابتهم، حيث يستخدم الكارت الذكي كبطاقة عضوية للمهندس يحصل من خلاله على كافة الخدمات في أي مكان يتواجد فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً