اعلان
اعلان

حريق مصنع ملابس العبور.. تفاصيل كارثة الـ3 ساعات.. 25 سيارة إطفاء لإخماد النيران.. ومصرع وإصابة 44 عاملًا (صور)

الحريق
الحريق

مأساة كبيرة عاشتها منطقة العبور على مدار 3 ساعات، حيث نشب حريق ضخم داخل مصنع للملابس، وأسفر عن وفاة 20 عاملا وإصابة 24 آخرين حتى الآن.وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، إخطارا بنشوب حريق هائل فى مصنع للملابس بمدينة العبور، ودفعت الحماية المدنية بـ25 سيارة و4 خزانات استراتيجية للسيطرة على النيران، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفيات العبور والقاهرة والشرقية، وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائى للمكان لفحص الحريق ومعرفة أسبابه وحصر التلفيات والخسائر والتصريح بدفن الجثث.

الحريقحريق مصنع ملابس العبور

وأصدرت محافظة القليوبية، بيانا حول تداعيات حريق بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذى نشب فى الحادية عشرة صباح اليوم.

الحريقحريق مصنع ملابس العبور

وأكدت المحافظة، أن اللواء عبد الحميد الهجان تابع على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق بأحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذى نشب في الحادية عشر صباح اليوم والمصنع مكون من أربعة طوابق، وتم توجيه 6 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية، و4 سيارات إسعاف من محافظتي القاهرة والشرقية، كما تم توجيه 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك و2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.

وأكدت المحافظة، أن الحريق أسفر حتى الآن عن مصرع 20 شخصا، تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة على الحريق، وجار أعمال التبريد.

وأضافت أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

الحريقحريق مصنع ملابس العبور

وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائى بالعبور إلى مكان الحريق لفحص المكان وحصر التلفيات والخسائر ومعرفة ما إذا كانت هناك شبهة جنائية فى اندلاع النيران، وطلبت النيابة ملف المصنع لمعرفة إذا كان مرخص من عدمه.

فيما تقوم قوات الحماية المدنية بعمليات تبريد مكثفة لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

الحريقحريق مصنع ملابس العبور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل