اعلان

بالتزامن مع النطق الحكم في قضية جورج فلويد.. تفاصيل مقتل طفلة في ولاية أمريكية على يد الشرطة (فيديو)

مظاهرات فس امريكا بعد مقتل فتاة أفريقية
مظاهرات فس امريكا بعد مقتل فتاة أفريقية
كتب : سها صلاح

اطلقت الشرطة الأمريكية النار مساء أمس بتوقيت أمريكا وصباح اليوم بتوقيت مصر على فتاة سوداء تبلغ من العمر 15 عاما وقتلتها فى كولومبوس بينما كان يتم اعلان الحكم فى المحاكمة بتهمة قتل جورج فلويد في نفس اللحظة، وعرضت الشرطة لقطات من كاميرا الشارع التي تواجدت به الفتاة 'ماخيا براينت' خلال مؤتمر صحفي وهو يطلق النار على الفتاة، متهمي اياها بأنها كانت تحمل سكين وتحاول طعن شخصين دون كشف التفاصيل عن ذلك.

مظاهرات تجتاح الولاية بعد مقتل فتاة في امريكا

تجاوز مئات المتظاهرين حواجز الشرطة خارج مكتب شرطة ولاية كولومبوس واقتربوا من الضباط بينما كان مسؤولو المدينة يعرضون الفيديو في الداخل أثناء المؤتمر الصحفي، وهتف المتظاهرون ' قل اسمها.. كانت مجرد طفلة'،'ماخيل براينت.. لماذا قتلتوها' وقوبل المتظاهرون بالغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

مقتل فتاة في ولاية كولومبس

وقال رئيس الشرطة 'مايكل وودز' في ولاية كولومبوس فى المؤتمر الصحفى أن قانون الولاية يسمح للشرطة باستخدام اطلاق النار لحماية نفسها او الاخرين ، وسيحدد المحققون ما اذا كان اطلاق النار هذا مثالا على ذلك، وذكرت الشرطة انه تم نقل الفتاة الى المستشفى حيث اعلنت وفاتها،ومن غير الواضح ما إذا كان أي شخص آخر قد أصيب.

وفي هذا السياق،كتب عمدة كولومبوس 'أندرو جينثر' في تغريدة على 'تويتر' بعد ظهر اليوم فقدت امرأة شابة حياتها بشكل مأساوي، مضيفاً من خلال الفيديو الذي تم عرضه يمكن القول أن الشرطة استخدمت اطلاق النار لحماية اشخاص آخريين من تلك الفتاة.

ويبدأ الفيديو في اللحظة التي يخرج فيها الضابط من سيارته ثم يصادف شابا مسلحا بسكين يطارد فتاة خارج منزلها، وسرعان ما تقع الفتاة على العشب أمام الشرطي.

وبينما كان الشاب يوجه السلاح تجاه الفتاة، أطلق الضابط عدة طلقات على المشتبه به، وأصاب الفتاة، مما أدى وفاتها.

إطلاق النار بالتزامن مع الحكم في قضية جورج فلويد

وقع اطلاق النار قبل حوالى 25 دقيقة من اصدار قاض للحكم الخاص بإدانة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين بالقتل العمد والقتل الخطأ فى مقتل فلويد .

العالم.

​وادانت المحكمة الأميركية في مينيابوليس بولاية مينيسوتا الشرطي المذنب بالتهم الثلاث الموجهة اليه، بعد انتهاء جلسات المحاكمة التي استمرت ثلاثة اسابيع، على ان تعقد جلسة تحديد العقوبة في وقت لاحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | إستراحة