اعلان

عضو البرلمان الاوكرانى "ليسيا فاسيلينكو "الوضع مأساوى فى مدينة خاركيف التى قصفتها روسيا صباح اليوم (خاص لأهل مصر بالصور )

الغزو الروسي لاوكرانيا
الغزو الروسي لاوكرانيا

قالت 'ليسيا فاسيلينكو' عضو البرلمان الأوكراني نحن قدمنا اسغاثات كثيرة للدول وحاولنا أن يعلم الجميع قبل الغزو الروسي لاوكرانيا اليوم أن القوات الروسية لم تنسحب عندما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذلك بل نقلت قواتها إلى شبه جزيرة القرم ومن ثم إلي مدينتي دونيتسك ولوهانسك الذين يديرهما وكلاء روس .

غزو روسيا لأوكرانيا غزو روسيا لاوكرانيا

واضافت في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر' أن الوضع مآساوي بشكل كبير خاصة في مدينة خاركيف التي استهدفتها روسيا صباح اليوم في حرب روسيا واوكرانيا لأهميتها الاقتصادية والعلمية الكبيرة في العالم حيث حاول الرئيس بوتين الاستيلاء أكثر من مرة .

حرب روسيا واكورانيا حرب روسيا واوكرانيا

واكدت أن روسيا في البداية وجهت لنا ضربات في البنية التحتية العسكرية ووحدات حرس الحدود في أوكرانيا لشل حركتنا العسكرية لكننا نقول أمام العالم نحن مازلنا أقوياء ولن تسقط بسهولة وإذا استدعى الأمر سيتم التعامل بشكل آخر.

الغزو الروسي لاوكرانيا الغزو الروسي لاوكرانيا

وتابعت قائلة واصفة المشهد في أوكرانيا المنكوبة أن القوات الروسية الآن في في ضواحي مدينة خاركيف التي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليون نسمة، وباقي القوات في مدينتي أوديسا الرئيسيتين في أوكرانيا على البحر الأسود وماريوبول على بحر آزوف الداخلي.

واشارات أن روسيا منذ أيام قد أعدت بالفعل الأرضية للحرب ، باتهامات كاذبة بأن أوكرانيا ارتكبت 'إبادة جماعية' في الشرق. لقد وزعت أكثر من ٧٠٠ الف جواز سفر في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون ، لذلك يمكن تبرير أي إجراء على أنه حماية لمواطنيها

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في خطاب إلى الروس صباح اليوم أنه قرر شن عملية عسكرية خاصة في دونباس، مشيرا إلى أن خطط روسيا لا تشمل احتلال أوكرانيا، لكن موسكو ستسعى جاهدة من أجل نزع سلاحها.

وكان الوضع تفاقم في الأسابيع الأخيرة في دونباس، حيث ركزت كييف معظم جيشها على خط التماس، وأطلقت النار بانتظام على خصومها من قوات الدفاع الشعبي باستخدام معدات محظورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى يكشف تفاصيل مناقشات الاجتماع الثلاثي بشأن غزة في القاهرة