اعلان
اعلان

ويطعمون الطعام على حُبّه.. «أهل مصر» داخل مطبخ الخير بدسوق أثناء تجهيز وجبات الإفطار

مطبخ الخير بدسوق
مطبخ الخير بدسوق

يحرص المسلمون في شهر رمضان المبارك على أعمال الخير نظرًا للثواب العظيم في هذا الشهر، وتتنوع أعمال الخير تلك ما بين الصدقات وغيرها، ولكن يحرص الكثيرون الشهر الكريم على إطعام الطعام، إفطار الصائمين لما في ذلك من أجر عظيم. مطبخ الخير بدسوق

تجهيز وجبات الإفطار قبل توزيعها علي الصائمين

وأجرت كاميرا «أهل مصر» جولة داخل مطبخ سواعد الإطعام بدسوق، في محافظة كفر الشيخ، أثناء نهار رمضان، ورصدت أعمال تجهيز الوجبات داخل المطعم وتغليفها قبل توزيعها علي غير المقتدرين والفقراء من المستحقين من أبناء المحافظة.

المطبخ يعمل طوال العام

قال محمود أبو الحسن، رئيس جمعية الطريق إلى الله بدسوق في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إن مطبخ سواعد الإطعام بدسوق يعمل طوال العام، حيث يتم تجهيز وجبات وتوزيعها على غير المقتدرين طوال العام وليس في شهر رمضان المبارك فقط، مشيرًا إلى أن جميع من يعمل في المطبخ من المتطوعين.

وتابع: عدد الوجبات يختلف من يوم إلي أخر، والوجبات يتم إعدادها وفقًا لما ترغب الحالات في تداوله، وتختلف الوجبات ما بين حواوشي، بانيه، أرز بسمتي ودجاج، شيش طاووق وغير ذلك، قائلًا: نحن لا نكتفي بعمل الخير فقط بل نقوم به بإحسان.

وقالت ميادة الدالي، أحد أعضاء جمعية الطريق إلي الله لـ «أهل مصر» أنه يتم تجهيز الوجبات داخل المطبخ ثم تغليفها قبل توزيعها، موضحة أن الوجبات يتم إعدادها وقفًا لرغبة الأسر المتعففة التي يتم توزيع الوجبات عليها، حيث تخبرنا الحالات بما يريدون تناوله من وجبات ونقوم بإعدادها لهم.

وأكد علاء، أحد أعضاء الجمعية والشيف المسؤول عن إعداد الوجبات أنه يقوم بعد الإفطار بتجهيز الوجبات لليوم التالي، حيث يتم إخباره بما تريد الحالات تناوله، ونقوم بإعداد الوجبات وتجهيزها، حيث يتم إخباري بما تريد الحالات تناوله، ونقوم بإعداد الوجبات كما نحب أن تتناولها نحن، وجميعنا هنا نحب الخير ونشعر بفرحة كبيرة أثناء تجهيز الوجبات للصائمين.

وقالت شروق محمد، إحدي المتطوعات في مطبخ الخير أنها تشعر بفرحة كبيرة أثناء مشاركتها في تجهيز الوجبات قبل توزيعها علي المستحقين في رمضان، والمشاركة في إفطار الصائمين، فيما قال محمد، أحد المتطوعين في المطبخ أنه بدأ يشارك في هذا المجال منذ قرابة السبع سنوات، وأنه يحب المشاركة في العمل الخيري ومساعدة الآخرين، وتوجه برسالة للجميع بأن يحرصوا علي التطوع في أعمال الخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض