اعلان

رئيس "بى تك": "كورونا" رفع أسعار المنتجات ونتوقع استقرار السوق خلال أبريل

محمود خطاب
محمود خطاب

توقع الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ" بى تك" استمرار زيادة أسعار المنتجات والأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة بسبب " كورونا " وهذه الزيادة قد بدأت بالفعل عند بعض التجار بسبب نقص المنتجات.

وأكد أن بعض الماركات حدث بها تحريك بالفعل فى أسعار منتجاتها لعدم وضوح رؤية لما سيتم الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تتابع كل المستجدات بشكل لحظى، وتوقع أنه على شهر أبريل المقبل سيستقر الأمر ويظهر ماذا سيفعل الصينيون أنفسهم بعد إعادة الاستيراد منها، وهل ستزيد من الأسعار أم لا .

وقال إن أسعار المنتجات الكهربية كانت قد انخفضت بالفعل في يناير الماضى بسبب عروض يناير لكنها اليوم عادت كما كانت .

وأشار إلى أن حجم مبيعات الأجهزة الكهربية بالسوق المصرى ككل بلغت العام الحالى ٣٨ مليون جهاز بقيمة ٩٩ مليار جنيه مقارنة بالعام السابق ٢٠١٨ الذى بلغ إجمالى حجم الأجهزة الإلكترونية المنزلية المباعة به ٣٥ مليون جهاز بقيمة ٨٩ مليار جنيه، وخلال ٢٠١٩ تم بيع عدد ٣٤،٥ مليون جهاز بقيمة ٩٤ مليار جنيه .

وكشف عن مبادرة جديدة سيتم الاعلان عنها خلال أسابيع قليلة سيكون لها تاثير كبير يحدث لأول مرة على صناعة تجارة التجزئة فى مصر ستكون على بعدين سيعلن تفاصيلها خلال أسبوعين .

وطالب خطاب الدولة ازالة الجمارك والضرائب وتزيد من حوافز المنافسة حتى تفتح المنافسة بين الشركات وتنخفض الأسعار لصالح المصريين وأن يزيد من الاقتصاد الرسمى لزيادة الحرفية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو