المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ

أهل مصر
القرآن
القرآن

يقول المولى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ( هود - 82) . ينبع أهمية الوعى الكامل حول موضوع الشذوذ مما حذر الله سبحانه من الشذوذ الجنسي وشدة العقوبة التي تندرح عليه وحذ وتعالى منه في الآية الكريم ( فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ) . وحيث أن الصفات الأكثر شيوعًا للشذوذ الجنسي والشواذ جنسياً هي السحاقيات للإناث والشاذ جنسيا ين للذكور ، لكن مصطلح مثلي الجنس يشير أيضًا إلى كل من الإناث والذكور الشاذ جنسيا ين. يصعب على الباحثين تقدير النسبة المئوية للأشخاص الشاذ جنسيا ين أو السحاقيات ونسبة الأشخاص الذين يقيمون علاقات رومانسية من نفس الجنس أو لديهم تجارب جنسية من نفس الجنس على الباحثين بشكل موثوق به لأسباب متنوعة ، بما في ذلك العديد من الشاذ جنسيا ين والشاذ جنسيا ات. التعريف الصريح بهذه الصفة بسبب التحيز أو التمييز مثل رهاب الشاذ جنسيا والغيرية الجنسية. تم توثيق السلوك الشاذ جنسيا أيضًا في العديد من أنواع الحيوانات غير البشرية ، على الرغم من عدم ملاحظة التوجه الجنسي الشاذ جنسيا بشكل كبير في الحيوانات الأخرى.

اقرأ ايضا .. فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ

كما ينبع أهمية الوعى الكامل حول موضوع الشذوذ من شدة العقاب التي قررها الله للشذوذ الجنسي، ويقول ابن كثير في تفسير هذه الآية ( فلما جاء أمرنا ) وكان ذلك عند طلوع الشمس ، ( جعلنا عاليها ) وهي قريتهم العظيمة وهي سدوم (ا ومعاملتها ( ( سافلها ) كقوله ) والمؤتفكة أهوى ( فغشاها ما غشى ) ( النجم : 53 ، 54 ( أي : أمطرنا عليها حجارة من " سجيل " وهي بالفارسية : حجارة من طين ، قاله ابن عباس وغيره . وقال بعضهم : أي من " سنك " وهو الحجر ، و " كل " وهو الطين ، وقد قال في الآية الأخرى : ( حجارة من طين ) ( الذاريات : 33 ( أي : مستحجرة قوية شديدة . وقال بعضهم : مشوية ، وقال بعضهم : مطبوخة قوية صلبة ( وقال البخاري . " سجيل " : الشديد الكبير . سجيل وسجين واحد ، اللام والنون أختان ، وقال تميم بن مقبل : ورجلة يضربون البيض ضاحية ضربا تواصت به الأبطال سجينا وقوله : ( منضود ) قال بعضهم : منضودة في السماء ، أي : معدة لذلك . وقال آخرون : ( منضود ) أي : يتبع بعضها بعضا في نزولها عليهم .

عاجل
عاجل
بيراميدز يسحق سموحة بثلاثية.. ويتأهل لربع نهائي كأس مصر