اعلان

دعاء الجمعة الرابعة من شوال.. ردده في آخر ساعة قبل صلاة المغرب

دعاء الجمعة الرابعة من شوال
دعاء الجمعة الرابعة من شوال

دعاء الجمعة الرابعة من شوال, في وقت الاستجابة يوم الجمعة، والذي يبدأ منذ صلاة العصر حتى صلاة المغرب، ويرجح علماء الفقه والدين أنها آخر ساعة قبل صلاة المغرب، ولأجل هذا يزداد البحث عن الدعاء في عيد المسلمين الأسبوعي.

يعتبر يوم الجمعة عيد أسبوعي للمسلمين، ففيه ساعة لا يرد فيهها دعوة داعي إذا دعى، لأجل ذلك نرصد خلال السطور التالية دعاء الجمعة الرابعة من شوال والتي توافق 12 مايو 2023، و22 شوال 1444 هجريًا، وهي الجمعة قبل الأخيرة في شهر شوال 1444.

دعاء الجمعة الرابعة من شوال دعاء الجمعة الرابعة من شوال

دعاء الجمعة الرابعة من شوال

شهر شوال من الشهور التي تعتبر مميزة لدى المسلمين لبدايتها بيوم الجازئوه وهو أول أيام عيد الفطر، والتي يلتزم بها المسلمون في الإفطار، ثم يعود الراغبون في ثواب صيام عام كامل، بصيام الست من شوال.

وخلال السطور التالية ردد دعاء الجمعة الرابعة من شوال والتي تيسر لك الذكر والدعاء، إذ نصحت دار الإفتاء المصرية أن يدعو المسلم بما هو أقرب إلى قلبه، والأهم هو استحضار القلب وقت الدعاء.

دعاء الجمعة الرابعة من شوال دعاء الجمعة الرابعة من شوال

دعاء الجمعة الرابعة من شوال مكتوب

نقدم خلال السطور التالية نصوص متعددة من دعاء الجمعة الرابعة من شوال مكتوب لمساعدتك على ترديدها منذ الآن حتى صلاة المغرب:

- اللهم يا رب العرش العظيم، لا حول ولا قوّة إلا بك، اللهم أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلني في شهر شوال من الذين نظرت إليهم نظرة رضى، فغفرت ذنوبهم وأصلحت شؤونهم يا رب.

- اللهم اقسم لنا من خشيتِك ما يحول بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقينِ ما يهون علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

- اللهم أسكنا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلني لسواك، اللهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حول مني ولا قوة.

- اللهم أنا عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، عدل فيا قضائك، أبرئ إليك من ظلم نفسي وقسوتها وألجئ إلى حولك وقوّتك وغناك يا ذا القوة المتين، اكتب لي من الأقدار أحسنها، واجعلني في عين رعايتك يا رحيم

- اللهم اكتب لي الخير حيث كان، واصرف عني الشرور، واجعل لي من لدُنك سلطانًا نصيرًا يا رب، اللهم قوني على نفسي، وعلى ذنوبي، واعصمني عنها، لأدعوك فتستجيب لي يا رب.

- اللهم أسألك في شهر شوال أن ترزقني وتجبرني جبرًا يعجب منه أهل الأرض والسماء، اللهم ارزقني من الحلال ما أتقوّى به على طاعتك، وأرفع به من ذكرك، اللهم آمين.

- اللهم إنها مناسبة الخير والفرحة التي وعدت بها عبادك الصائمين، اللهم إنه الشهر الذي تطيب به الجراح، وتشفى به الأحزان، بارك لنا في أيامه، وثبّت قلوبنا على طاعتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللهم تول أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

- اللهم في شهر شوال، أسألك حبك، وحب من يحبك، اللهم لا تعلق قلبي في شيء يؤذيني، ولا تفتني في دنياي، علق قلبي عندك، وكن لي ومعي يا رب العرش العظيم

- اللهم إنا نسألك أن تتقبل عنا طاعات شهر رمضان، وأن تجعلها حجةً لنا لا حجةً علينا نلقاك وأنت راضٍ عنا يا رب، لا تعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما انتَ أهله يا ربنا العظيم.

يمكنك قراءة الأذكار، وغيرها من الأدعية التي ترد إلى قلبك وذهنك، لكي يستجيب الله في وقت الاستجابة في يوم الجمعة، والذي ي وافق الجمعة الرابعة من شوال 1444.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء