اعلان

دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444 هـ .. إليك الأذكار والأدعية الأعلى ثوابا

دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444
دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444

يبحث المسلمون عن دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444 هجريًا، والتي توافق اليوم التاسع من شهر يونيو 2023 ميلاديًا، ومع اقتراب بداية شهر ذي الحجة وتوديع شهر ذي القعدة 1444، يزداد الإقبال على الأدعية وترديدها خاصة في يوم الجمعة، وهذا لسعي المسلمون على الحصول على فضائل دعاء يوم الجمعة في ساعة الاستجابة.

وتبدأ ساعة الاستجابة في يوم الجمعة بداية مع صلاة العصر حتى صلاة المغرب، ويرشحها بعض علماء الدين أنها الساعة الأخيرة قبل صلاة المغرب، ولكن حكمة اخفاء ساعة الاستجابة في يوم الجمعة هو أن نردد الأدعية والأذكار طوال اليوم للحصول على فضل دعاء يوم الجمعة.

الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444

يوافق اليوم الجمعة الثالثة من ذي القعدة إذ تبقى جمعة واحدة فقط على بداية شهر ذو الحجة، والذي يأتي معه عيد الأضحى 2023 وموسم الحج وغيره من العبادات التي تقرب المسلم من ربه خلال هذه الفترة.

وخلال السطور التالية إليك بعض الأدعية والأذكار التي يمكنك الاستعانة بها في يوم الجمعة 9 يونيو 2023، وترديدها في ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، لتيسير الأدعية والذكر وتبادلها بين المسلمين للتذكرة.

أذكار يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة هو خير يوم طلعت فيه الشمس، وذكر أهميته في القرآن الكريم والسنة النبوية، ولأجل ذلك يهتم به المسلمون لأجل ترديد الأدعية والأذكار فيه كعيد أسبوعي للمسلمون، إليك أذكار يوم الجمعة:

- الصلاة على النبي يوم الجمعة 'اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل ابراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل ابراهيم، إنك حميد مجيد' أو 'اللهم صلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم'.

- قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة

- ترديد دعاء يوم الجمعة

- التكبير عند الذهاب إلى صلاة الجمعة ' الله أكبر'

- كثرة الاستغفار في يوم الجمعة 'استغفر الله العظيم'

- كثرة التسبيح في يوم الجمعة 'سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. الله أكبر' 'سبحان الله وبحمده'

دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444 دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444

دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444

يرغب الكثير من المسلمون بترديد نصوص دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444 من أجل الحصول على ثواب وإعانة على ترديد الادعية بشكل أسهل، إذ يمكنك الاستعانة بنصوص دعاء يوم الجمعة المستجاب التالي:

- اللهم اجعلنا من التائبين واجعلنا من المتطهرين واجعلنا من المتواضعين واجعلنا من المستغفرين.

- اللهم ارزقنا العافية في ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين في هذا الشهر الكريم.

- اللهم اجعلنا من الذاكرين لك كثيرًا والشاكرين لنعمك دائمًا، واجعلنا من الصابرين في مواجهة البلاء.

- اللهم ارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا واجعلنا من أهل الجنة وأهل الفلاح في الدنيا والآخرة.

- اللهم اهدنا في هذا الشهر لما تحب وترضى، وثبتنا على الطاعة وابعد عنا الشر والمعاصي.

- اللهم ارزقنا العمل بالسنة النبوية واتباع سنة رسولك الكريم في كل جانب من حياتنا.

- اللهم ارزقنا العمل الصالح والنصيحة للمسلمين والبر بالوالدين والإحسان إلى الجيران والأقارب.

دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444 دعاء الجمعة الثالثة من ذي القعدة 1444

دعاء يوم الجمعة

يمكنك أيضا الاستعانة بهذه النصوص من دعاء يوم الجمعة لترديدها في ساعة الاستجابة يوم الجمعة 2023 وهي:

- اللهم بحق شهرك الحرام اقض حوائج المحتاجين وتقبل منا التوبة فيه وأعنا على ذكرك وصومه وكل ما يرضيك عنا وفيه صلاح أحوالنا.

- سبحان اللهم وبحمدك، لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت الهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، واحمد فعلك في أهل الأرض.

- سبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، أنت الرءوف، تنزل الغيث، وتقدر الأقوات، قاسم المعاش، قاضي الآجال، رازق العباد، مروي البلاد، مخرج الثمرات، عظيم البركات.

- الهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك، لا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

- اللهم اغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك، فإنك الوسيع رحمته، البديع حكمته، وأعطني السعة والدعة، والامن والصحة، والبخور والقنوع، والشكر والمعافاة، والتقوى والصبر، يارب العالمين.

- اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك وأنك على كل شيء قدير، أن تفرج الهموم والكروب، وأن تنشر السعادة في قلوبنا يا أرحم الراحمين.

- اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، يا فارج الغم اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا. دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

- اللهمَّ لا تجعل مصيبتنا في ديننا، اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ.. رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء