اعلان

دعاء الثانوية العامة.. آيات لتقليل التوتر وأدعية لأولياء الأمور

دعاء للثانوية العامة
دعاء للثانوية العامة

يبحث الكثيرين في الوقت الراهن عن دعاء للثانوية العامة وذلك بعد انتهاء اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2023،والبدء بالمراجعة النهائية والاستعداد لكافة مواد الثانوية العامة 2023 المضافة إلى المجموع، والتي ستبدأ على الفور مع أول أيامها يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، مع امتحان مادة اللغة العربية الثانوية العامة 2023.

ونظرًا لزيادة التوتر والقلق خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2023، يزداد البحث عن دعاء الامتحانات وغيره من الأدعية المساعدة في فترة الامتحانات، مثل دعاء تقليل التوتر، ودعاء للثانوية العامة وغيره من النصوص التي يحرص الطلبة على ترديدها فترة الامتحانات، وخلال السطور التالية نقدم دعاء الامتحان لفترة الثانوية العامة يقلل من التوتر والقلق في اللجنة.

دعاء للثانوية العامة

بدأت فترة امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأ معها ارتفاع التوتر والقلق بين صفوف طلاب الصف الثالث الثانوي 2023، إذ ازداد بحث أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية على مؤشرات جوجل على دعاء للثانوية العامة من القرآن والسنة النبوية.

ويعمل دعاء الامتحان أو دعاء للثانوية العامة على تقليل حدة التوتر والقلق عند طلاب الثانوية العامة 2023، مما يقلل من تأثيره السلبي على الطلاب، إذ يسبب التوتر قلة التركيز وعدم تذكر للمعلومات، وأخطاء كثيرة، بجانب نسيان الإجابات الصحيحة والتردد في اختيارها وقد يتسبب في اختيار الإجابات الخاطئة.

دعاء تقليل التوتر

ورد في القرآن الكريم الكثير من الكلمات التي تبث الطمأنينة والراحة في قلوب المسلمين، كما قال الله تعالى فس سورة الرعد: 'الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)'.

كما يمكن ترديد آية الكرسي لكونها أبرز الآيات المفيدة لتقليل التوتر والقلق والفزع، وهي: 'اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ'.

كما ورد في القرآن الكريم ما يساعد على تقليل التوتر والقلق في قوله تعالى: 'هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا'.

دعاء للثانوية العامة دعاء الامتحان

دعاء الامتحان

يبحث أولياء الأمور عن كافة نصوص الأدعية التي تمكن الطلاب من الهدوء وتقليل التوتر وأيضا عن دعاء الامتحان مستجاب، ولهذا نقدم أبرز الأدعية لترديدها ويسهل حفظها لطلاب الثانوية العامة 2023 وهي:

- دعاء الامتحان عند دخول اللجنة: ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا.

- دعاء الامتحان لتيسير الأسئلة والإجابات: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

- دعاء الامتحان عند النسيان: اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي، أو رد على ضالتي.

- دعاء الامتحان عند تسليم ورقة الاجابة: الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

دعاء للثانوية العامة دعاء الامتحان

دعاء للابناء في الامتحان

يبحث أولياء الأمور عن دعاء للثانوية العامة للأبناء، إذ تنتظر الأم أو الأب أمام اللجنة في انتظار الإبن أو الإبنة في الصف الثالث الثانوي، ويرغب في ترديد دعاء للابناء في امتحانات الثانوية العامة 2023، ولهذا إليك بعض نصوص دعاء الامتحان للابناء:

- الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

- اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.

- اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا لتحصيل العلم.

- اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

- اللهم ثبت أقدامهم ، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.

- اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.

كان هذا دعاء للثانوية العامة لجميع طلاب الثانوية العامة 2023، خلال الفترة الفاصلة في حياة كل طالب الصف الثالث الثانوي هذا العام، وذلك منذ بداية فترة امتحانات الثانوية العامة 2023 في جميع أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر