اعلان

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة.. تأكد بعد أن تقرأها ستستجاب

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة 1444
دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة 1444

يوافق اليوم الجمعة الأولى من العشر الأوائل من ذي الحجة 1444، والتي توافق الجمعة 5 ذي الحجة 1444، بتاريخ 23 يونيو 2023 ميلاديًا، ويزداد في ساعات الصباح الأولى البحث عن دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة وهذا لتوفير صيغ الدعاء مكتوبة تيسيرًا لترديدها في ساعة الاستجابة في يوم الجمعة.

يسعى المسلمون في يوم الجمعة بالبحث عن دعاء يوم الجمعة وهذا للحصول على ثواب ذكر الله والإلحاح في الدعاء في يوم عيد المسلين الأسبوعي اليوم الجمعة الأولى من ذي الحجة، وبرغم أنه لا يوجد صيغة محددة لأجل ترديدها في دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة، إلا أن هناك عدد كبير من المسلمين لا يتمكن من صياغة دعائه ولا يعلم كيف يستجاب دعائه، إليك كيفية ترديد دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مستجاب.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

يوافق اليوم الجمعة الاولى من العشر الأوائل من ذي الحجة 1444، ويوافق هجريًا 5 ذي الحجة 1444، ويوافق ميلاديًا 23 يونيو 2023، وعلى المسلم استغلال هذه الأيام بالصيام والذكر وزيادة الأعمال الصالحة من الصدقات ومساعدة الآخرين، كما أن ترديد الذكر والصلاة على النبي وترديد الأدعية من الأمور التي يكسب فيها المسلمون الكثير من الثواب.

إذ يعتبر الدعاء عبادة محببة عند الله سبحانه وتعالى، وحث عليها المسلمون في أكثر من آية قرآنية، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو الله ثلاث مرات، مما يدل على ضرورة الإلحاح في الدعاء كسنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم، وخلال السطور التالية تعرف على كيف يكون دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مستجاب.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مستجاب

يجب عند ترديد دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة استحضار القلب والثقة بالله سبحانه وتعالى، بجانب الخشوع إلى الله، والالتزام بآداب الحديث مع الله سبحانه وتعالى، مثل ندائه بأحد الأسماء الحسنى، واستحضار القبلة والوضوء ورفع الأيدي ليكون الكفوف موجههة للسماء والإلحاح في الدعاء، مع عدم الدعاء على الغير بالشر والأذية، وعدم العدوان في الدعاء، والدعاء بما فيه صالح فقط.

ويمكنك ترديد دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة من الصيغ التالية:

- اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك أن ترزقنا حلاوة الإيمان وأن تنعم علينا بلذة النظر إلى وجهك الكريم يوم اللقاء.

- اللهم في الأيام العشر أسألك أن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأن تصرفني عن النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- يا رب في يوم الجمعة الأول من عشر ذي الحجة امنحني ما أتمنى وجنبنيِ الفتن ما ظهر منها وما بطن واصرف عن طريقي رفقاء السوء.

- يا رب اسألك في هذه الأيام الطاهرة العامرة بالإيمان أن تظلني تحت ظل عرشك العظيم يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.

- جئتك يا الله بقلب المحب أدعوك أن تغفر لي ذنبي وطهر لي قلبي، اللهم تقبل توبتي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

- اللهم إني أسألك الرزق الوفير الذي يكفيني مدى الحياة، اللهم فرج همي وأزل الغم الذي يسيطر على قلبي، يا رب أنت أعلم مما أعاني فاغفر لي.

- يا رب أسألك أن ترزقني الخير الوفير وأكرمني من النعيم المقيم، واصرف عني المتكبرين وأصحاب المصالح، اللهم لا تسلط على من لا يخاف عقابك.

- اللهم في العشر من ذي الحجة أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تنعم علي وعلى أحبتي براحة البال، اللهم امنحني من فيض لطفك واصرف عني شتات الفكر ومس الضر.

- يا الله قد أقبلت علينا أول جمعة من ذي الحجة وها نحن نقف ببابك راجين لطفك وعفوك، اللهم امنحنا الستر والرضا ونجنا من النار.

- أسألك اللهم في هذه الأيام الجميلة أن تبشرني بما يسعد قلبي ويثلج صدري، اللهم اهدني إلى أقرب الطرق إليك.

- أسألك يا الله قرة عين لا تنقطع، اللهم في العشر من ذي الحجة عوضني عمن خذلني وارزقني الراحة والأمان أينما توليت، اللهم بشرني بالخير ما بشرت به عبادك الصالحين.

- اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك يوم الجمعة أسعدني سعادة لا حزن بعدها أبدًا، اللهم ارزقني من كل خيرات الدنيا وبشرني بالجنة في الآخرة.

دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة

دعاء يوم الجمعة

يمكنك ترديد دعاء يوم الجمعة الاولى من العشر الأوائل من ذي الحجة والحصول على ثواب تعقب ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، والتي يرجحها العلماء بأنها الساعة الأخيرة قبل صلاة المغرب في يوم الجمعة، وتقع الساعة بين صلاة العصر حتى صلاة المغرب، ولهذا يمكنك ترديد دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة على مدار هذه الساعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء