اعلان
اعلان

بدء تطعيم الفرق الطبية بمستشفيات العزل اليوم.. اعرف رابط تسجيل لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة عن رابط حجز لقاح كورونا، وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة فى مؤتمر صحفي أمس بدء التطعيم ضد فيروس كورونا اعتبارًا من اليوم الإثنين فى إطار الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أن لقاح سينوفارم الصيني، أثبت فعالية بنسبة 86% وقدرته على إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 99%، وقدرته على متع حدوث الإصابات المتوسطة والعنيفة بنسبة 100%.

وأوضحت وزيرة الصحة، أماكن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا بأنها ستكون داخل المستشفيات بالنسبة للأطقم الطبية بينما سيتم تطعيم المواطنين في 34 مركزًا فى المحافظات، وأنه تم التعاقد على 100 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا، وأن مصر لديها استعدادات من لتبريد وحفظ 140 مليون جرعة، وأن مصر هي أول دولة تحصل على اللقاح.

وعن أولويات تلقى التطعيم، حددت انه تم بدء إرسال جرعات اللقاح إلى جميع مستشفيات العزل لتطعيم الطواقم الطبية المخالطة للحالات المصابة، ويبدأ بعدها تطعيم باقى الأطقم الطبية في مستشفيات الوزارة وباقي الأطقم الطبية، ثم يبدأ خلال أسابيع تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة في مراكز التطعيم في المحافظات، مشيرة إلى أنه سيتم تلقيح 7 مليون مواطن من غير المصريين المتواجدين في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن لقاح كورونا سيتم صرفه مجانًا للأطقم الطبية وغير القادرين من المواطنين، وسيكون بمقابل مادي بسيط لباقى الفئات.

وتبدأ وزارة الصحة قريبًا فى تلقي طلبات حجز لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر رابط موقع وزارة الصحة اضغط هـنــــــــــــــــــا

وكانت وزارة الصحة اعلنت خروج 321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126497 حالة حتى اليوم.

كما أنه تم تسجيل 674 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وفاة 57 حالة جديدة.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 161817 حالة من ضمنهم 126497 حالة تم شفاؤها، و 8959 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض