اعلان

شروط القبول في كلية الفنية العسكرية

شروط القبول في كلية الفنية العسكرية
شروط القبول في كلية الفنية العسكرية

تزداد نسب البحث عن شروط القبول في كلية الفنية العسكرية والكليات العسكرية عامةً تزامنًا مع بداية امتحانات الثانوية العامة 2021-2022 في مصر، نظرًا لحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على شروط القبول في كلية الفنية العسكرية حيث يجد الكثيرمن أولياء الأمور في الكليات الحربية فرصة جيدة لابنائهم خاصة بعد إعلان وزارة الدفاع والانتاج الحربي عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بـ الكليات و المعاهد العسكرية حيث تقبل كلية الفنية العكسرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) بجانب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، شروط القبول في كلية الفنية العسكرية ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

شروط القبول في كلية الفنية العسكرية

شروط القبول في كلية الفنية العسكرية

- على المتقدم للالتحاق في كلية الفنية العسكرية أن يكون من ابوين وجدين مصريين.

- على الطلاب الرغبين في الالتحاق في كلية الفنية العسكرية أن يكونوا حاصليين على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها تبعًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات المتعلق بالقبول في كليات الهندسة المناظرة في شأن التخصص أثناء الدراسة الثانوية، بجانب مراعاة النسب المئوية للمجموع في نفس السنة المتقدم فيها للإلتحاق بكلية الفنية العسكرية تبعًا للشروط و الأوضاع التي يقرها المجلس الإعلى للكلية كما يتطلب ألا يكون قد مضى على الحصول على الشهادة اكثر من عامين ويجب أن يكون الطالب المتقدم للكلية الفنية العسكرية أو بمعهد عال أو بالخدمة في القوات المسلحة.

- ألا يزيد عمر الطالب في بداية الدراسة عن 22 سنة.

- ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم للألتحاق بكلية الفنية العسكرية بعقوبة جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف.

- على الطالب أن بكون حسن السير والسلوك والاتجاهات وألا يعرف عنه ما يمس أمن القوات المسلحة أو سمعتها.

- على المتقدم للالتحاق بكلية الفنية العسكرية أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.

- لا يجب على المتقدم أن يكون قد متقدم ألا يكون قد إستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى.

شروط القبول في كلية الفنية العسكرية

- على الطالب المتقدم أن بجتاز اختبارات اللياقة البدنية تبعًا للقواعد التي يقررها وزير الدفاع ولا يجوز إعادة الإختبارات الدفعة للطالب الذي لم يجتازه في ذات الدفعة.

- اجتياز اختبارات الثقة التي يقررها وزير الدفاع.

- على الطلاب الراغبين في الإلتحاق لـ كلية الفنية العسكرية أن يؤدى الإختبارات العلمية فى المواد وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس الكلية.

- أن يؤدى الإختبارات العلمية فى المواد وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس الكلية.

أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الطبية التى يقررها وزير الدفاع ، ويتولى المجلس الطبى العسكرى المختص التحقق من وجود هذا الشرط ولا يجوز إعادة الكشف الطبى مرة أخرى للطالب الذي لم يجتازه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً