اعلان

العام الهجري الجديد .. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021

العام الهجري الجديد
العام الهجري الجديد

العام الهجري الجديد ينتظره ملايين المسلمون في العالم العربي، حيث تكون غرة شهر المحرم لعام 1443 هـ، وبداية العام الهجرى الجديد فلكيا يوم الإثنين 9/8/2021، ويولد هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة وخمسون دقيقة عصرا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من ذي الحجة الموافق 8 أغسطس 'يوم الرؤية'.

العام الهجري الجديد

ينتظر العاملون في القطاعين الحكومي والخاص، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في مصر، حيث تأتي الإجازة ضمن سلسلة الإجازات التي حصل عليها العمال وطلاب المدارس على مدار العام الجاري 2021.

العام الهجري الجديدالعام الهجري الجديد

وتحل إجازة رأس السنة الهجرية 2021 في مصر، الاثنين الموافق 9 أغسطس المقبل، والتي قد يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 12 أغسطس، وفقًا لما اعتادت عليه البلاد، حيث سبق أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا العام الماضي بترحيل الإجازات والعطلات الرسمية التي تتصادف مع أحد الأيام في وسط الأسبوع إلى يوم الخميس التالي.

العام الهجري الجديد 2021

يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 14 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم وهو يوم الرؤية. أما في باقي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 14 – 19 دقيقة.

العام الهجري الجديدالعام الهجري الجديد

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 6- 24 دقيقة، ما عدا كوالالمبور بماليزيا وجاكرتا بإندونيسيا اللذين لم يولد بهما الهلال قبل غروب الشمس، ويغرب القمر في كوالالمبور قبل غروب الشمس بدقيقتين، وجاكرتا يغرب فيها القمر قبل غروب الشمس بسبع دقائق.

العام الهجري الجديدالعام الهجري الجديد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً