المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021 .. تعرف على المواد الجديدة المضافة للطلاب هذا العام

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021 والمواد الجديدة المضافة للطلاب هذا العام

أهل مصر
مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021
مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021

ننشر المواد الجديدة المضافة ل مناهج الصف الرابع الإبتدائي 2021 ، خاصة مع استحداث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام جديد هذا العام ليضم "التوكاتسو" وهو أسلوب تعليمي جديد معروف باليابان، يعتمد على تقييم الطالب من خلال مهاراته وهواياته.

مناهج الصف الرابع الابتدائي .. في هذا الإطار أوضحت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفاصيل جديدة عن مواد الصف الرابع الابتدائي.

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021

ونشرت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإضافات الجديدة لمناهج الصف الرابع الابتدائي.. كما يلي :

منهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

- مقرر جديد في الصف الرابع الابتدائي وفيه سيكتشف الطفل كيف طورت التكنولوجيا جوانب حياتنا المختلفة الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وحتي الترفيهية .

– سيعرف الطفل كيف يتعامل مع التكنولوجيا ويطبق ما تعلمه في دراسته وحياته وكيف يلتزم أقصى درجات الأمان في استخدامها ليحافظ علي نفسه.

منهج القيم واحترام الأخر

ضمن أحدث المناهج التي تم استحداثها في المرحلة الابتدائية هدفه مخاطبة عقل ووجدان الطفل .

– وترصد التعليم في هذا المنهج قصص وحكايات من واقع حياة الطالب اليومية وأبطالها أشخاص يراهم ويتعامل معهم .

– في هذة القصص يسلك الأفراد سلوكيات متنوعة صحيحة أو خاطئة ثم يأتي دور الطفل ليناقش ويفند ويبرر ويتأمل ويحكي مواقف مشابهة عاشها أو رآها وكيف كان سلوكه وهل سيتغير هذا السلوك بعد المرور بهذه الخبرة أم لا.

– من الأشياء الجيدة في هذا المقرر التنوع الكبير في أبطال القصص والحكايات لتشمل كل من يراهم أو يتعامل معهم في حياته الواقعية ليصل إلي فهم عن الآخر ويحترم التنوع ويراه قيمة مضافة .

– القرار الوزاري الخاص بالتقييم في الصف الرابع جعل التقييم في هذا المنهج تقييما لسلوك الطفل وفق معايير محددة من حيث التسامح واحترام الآخر والصدق والامانة.

– على مدار السنوات الثلاثة السابقة درس التلاميذ من الصف الأول الابتدائي حتي الصف الثالث تم تطبيق منهج اكتشف وهو منهج متعدد التخصصات.

– منهج المهارات المهنية يتعرف التلاميذ على بعض المهن في مجتمعنا وادواتها واهميتها ورسموا في الكتاب تصوراتهم عن هذه المهن.

– في الصف الرابع واستكمالا لذلك يدرسون مقررا عن هذه المهارات المهنية مع تطور يتناسب مع مادرسوه ومع تطور قدراتهم.

– الأنشطة التي يحملها هذا المقرر تتناسب في امكانياتها مع امكانيات المدرسة المصرية الحكومية وفي الايام القليلة المقبلة سيتم تدريب قطاع كبير من المعلمين لتدريس المقرر .

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021