منصات التعليم للثانوية العامة.. 6 منصات تعليم إلكتروني بالروابط

منصات التعليم الإلكتروني للثانوية العامة من أجل التعليم عن بعد

أهل مصر
منصات التعليم للثانوية العامة
منصات التعليم للثانوية العامة

توفر منصة مصر التعليمية منصات التعليم للثانوية العامة، وكيفية التسجيل على كل منصة للوصول إلى كافة المصادر والمراجع والامتحانات التجريبية الاسترشادية، حيث تبعا للنظام الجديد الذي وفرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن التعليم عن بعد أصبح الأكثر أمنا بعد انتشار جائحة كورونا، كما الأكثر توفيرا للمجهود والمصاريف، إليك بالتفاصيل روابط منصات التعليم للثانوية العامة للحصول على المناهج والشرح والامتحانات كالتالي.

منصات التعليم للثانوية العامة المنصة المصرية للتعليم

منصات التعليم للثانوية

يبحث الكثير من أولياء الأمور وطلبة الثانوية عن منصات التعليم الإلكترونية من أجل أتباع نظام التعليم عن بعد، للحصول على المناهح التعليمية للمرحلة الثانوية، ولهذا إليك كافة منصات التعليم للثانوية والتي وفرتها وزارة التربية والتعليم، من أجل طلبة المرحلة الثانوية من أولى ثانوي إلى الصف الثالث الثانوي كالتالي:

1- القنوات التعليمية

منصات التعليم للثانوية العامة

قناة مدرستنا 2 المخصصة من أجل التعريف بالمناهج الثانوية والشرح والتدريب على الامتحانات والمراجعات، يمكنك الوصول إليها من خلال تردد القنوات التعليمية كالآتي:

تردد قناة مدرستنا 2

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12206

الاستقطاب: رأسي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: ¾

رابط مدرستنا 2 على اليوتيوب من هنا.

2- منصة إدارة التعلم

منصات التعليم للثانوية العامة بنك المعرفة المصري

تعاونت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع بنك المعرفة المصري ليكون منصة إدارة التعلم حيث يوفر لك القواميس والمعاجم وإرشادات الوزارة والدليل الدراسي والمكتبة الرقمية، كما يتوافر فيديوهات وواجبات و حصص غيرها يمكنها أن تشاعد طلبة الثانوية العامة في الدراسة.

رابط منصة إدارة التعلم من هنا.

3- المكتبة الإلكترونية

منصات التعليم للثانوية العامة منصة المكتبة الإلكترونية ( ذاكر الآن)

تعتبر المكتبة الإلكترونية مرجع أساسي للطلبة ليمكنه دراسة المنهج التعليمي إلكترونيا من خلال مصادر مختلفة بطرق شرح مختلفة بدون شراء العديد من الكتب، حيث تعتبر مرجع أساسي للطلبة ومصدر للمناهج التعليمية وشرحها من خلال دروس مقسمة.

رابط منصة المكتبة الإلكترونية من هنا.

4 منصة إدمودو

منصات التعليم للثانوية العامة منصة إدمودو

تعتبر منصة إدمودو من أشهر المنصات التعليمية والتي توفر التواصل بين الطالب والمعلمين وولي الأمر، يمكن من خلاله التواصل مع إدارة المدرسة بشكل كامل ومتابعة ولي الأمر لمستوى أبنه من خلال المنصة.

رابط منصة إدمودو من هنا.

5- منصة البث المباشر

منصات التعليم للثانوية العامة منصة البث المباشر

تعتبر منصة البث المباشر من أكثر المنصات إفادة للطلاب فهي توفر شرح مباشر تفاعلي بين الطالب والمدرس ليكون بديل للدروس الخصوصية، حيث يتم الدخول على الشرح وكتابة الأسئلة والحصول على الإجابة من خلال شرح مباشر من أمهر المدرسين في المجال.

رابط منصة البث المباشر من هنا.

6- منصة حصص مصر

منصات التعليم للثانوية العامة منصة حصص مصر

تعتبر منصة حصص مصر من المنصات الهامة حيث توفر المناهج ومراجعات عليه وامتحانات استرشادية، والتي تعتبر هامة لطلاب المرحلة الثانوية من أجل التدريب على امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد.

رابط منصة حصص مصر من هنا.

كما يمكن من خلال منصة الإيميل المدرسي الحصول على طريقة أفضل للتواصل بين الطلاب والمعلمين للوصول إلى أكثر طريقة ناجحة لزيادة معرفة الطالب وتعلمه من خلال منصات التعليم الإلكترونية والتي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تطوير التعليم ليصبح التعليم عن بعد وسيلة أكثر فاعلية من خلال منصات التعليم للثانوية العامة السابقة.