اعلان

نوة المكنسة على الإسكندرية .. أول نوات الشتاء الحقيقية وأشدها

نوة المكنسة على الإسكندرية

نوة المكنسة
نوة المكنسة

أثارت نوة المكنسة على الإسكندرية جدلا بين المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، تخوفا من تداعياتها، خاصةً مع قدومها مبكرا قبل حلول فصل الشتاء، واعتبر الإسكندرية الأكثر تعرضا للنوات وهبات الرياح لموقعها علي البحر الأبيض المتوسط.

نوة المكنسة عبارة عن رياح قادمة من البحر إلى الأرض، يصاحبها أمطار شديدة، كما أن هناك نوة تأتي برياح ساخنة في الصيف تؤثر على حالة الجو، ويعلم مواعيد هبوبها خبراء الأرصاد ولاسيما الصيادين.

نوة المكنسةنوة المكنسة

نوة المكنسة

تعد نوة المكنسة هي أول نوات الشتاء الحقيقية التي يصاحبها أمطار، وتأتي سنويا في 16 نوفمبر مع اختلاف شدتها من عام إلى آخر حسب الأحوال الجوية، وتستمر لمدة 4 أيام متواصلة ويصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية.

نوة المكنسة على الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، في الساعات الأولى من أمس الأربعاء، سقوط أمطار خفيفة للغاية على بعض الأنحاء شرق المحافظة، واستمرت حتى الخامسة مساء. حيث استعدت الأجهزة التنفيذية والمختصين بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، والمتابعة المستمرة لحالة الطقس، قبل قدوم نوة المكنسة.

موعد نوة المكنسة

تعتبر نوة المكنسة التي بدأت في بعض المحافظات، ليست الشديدة، كما أنه من الصعب التنبؤ بموعدها بدقة هذه الأيام، ولكن من المتوقع أن تشتد بداية من يوم السبت المقبل على المحافظة. وانتشر إسم نوة المكنسة وهو يرجع إلى قيامها بكنس البحر بسبب أعراضها، حيث يصاحبها شدة الرياح الباردة التي تهب وهي رياح شمالية غربية.

وأعلنت غرفة التعامل مع الأمطار في الإسكندرية، عن موعد قدوم نوة المكنسة على المدينة الساحلية التي قد يتأثر سكانها بحالة الطقس، وذلك بعد ورود التنبيهات والإشارات وخرائط الطقس حول الحالة الجوية لمدينة الإسكندرية، بالتزامن مع استعدادت المدينة لاستقبال النوة الممطرة.

WhatsApp
Telegram