المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تكافل وكرامة .. 2.5 مليون سيدة مستفيدة وإحصائية جديدة من التضامن بشأن المستحقين

تعرف على آخر إحصائيات تكافل وكرامة

أهل مصر
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

يبحث الكثير من النساء المستحقات عن منح تكافل وكرامة التي تدعمه وزارة التضامن الاجتماعي، سواء للنساء المعيلات أو كفالة اليتيمات، لتوفير الرعاية الأسرية البديلة وليست فقط المؤسسية.

وفعّلت تكافل وكرامة إجراءات أكثر تيسيرا على الأسر الكافلة، وإتاحة تقديم طلبات الكفالة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للتضامن، حيث توفر الوزارة خدمات الرعاية للمسنات من خلال 80 دار سيدات و61 دار مُسنين ومسنات وبلغ عدد المستفيدات ما يقرب من 1,500 سيدة مسنة كما تقدم الوزارة خدمات رفيق المسن لما يقرب من 20 سيدة.

تكافل وكرامةتكافل وكرامة

2.5 مليون مستفيدة من تكافل وكرامة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن 2,5 مليون سيدة يحصلن على الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بأسمائهن "بنسبة 75%" بتكلفة شهرية تبلغ 1,54 مليار جنيه، كما تم استخراج أوراق ثبوتية لما يقرب من 800 ألف سيدة بما يشمل بطاقات رقم قومي، شهادات زواج، شهادات طلاق وشهادات ميلاد للأطفال، كما يبلغ إجمالي عدد السيدات أصحاب المعاشات والمستحقات من السيدات 6.1 مليون سيدة من إجمالي 10.5 مليون صاحب معاش ومستحق، وذلك بتكلفة سنوية 38 مليار جنيه.

أنشطة تكافل وكرامة

تعتمد برامج تكافل وكرامة خلال الفترات الماضية، على التخفيف من حدة الفقر متعدد الأبعاد ومد مظلة الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، والذي انتهج مبادئ العدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي وتكافؤ الفرص وبصفة خاصة للأسر والمرأة في الريف المصري، فضلا عن برامج الحد من الزيادة السكانية وبرامج التوعية المجتمعية، لرفع مستوى المعيشة للمواطن.

الرعاية الصحية للمرأة بتكافل وكرامة

اهتمت خطط برنامج تكافل وكرامة بتحقيق رعاية صحية للمرأة، مع تدشين برنامج الألف يوم الأولى فى حياة الطفل الذي استهدف 41 ألف أُم في عام 2020 بتكلفة 56,68 مليون جنيه، كما تم دعم الأمهات أثناء فترة الحمل بصرف تعويضات للسيدات العاملات في القطاع الخاص أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من الأجر التأميني الأخير، وذلك لمدة 90 يوما تُسدده الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي نيابة عن صاحب العمل.

وفي وقتِ سابق، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة تتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة بسداد ديون 50% من الغارمات المسجونات للعمل على إخراجهن من السجون وعودتهن إلى أسرهن.

تكافل وكرامةتكافل وكرامة

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة