اعلان

مواصفات شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة 2022.. كيف يحجز محدودي الدخل؟

تعرف على خطوات الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة 2022

أهل مصر
شقق الإسكان الاجتماعي 2022
شقق الإسكان الاجتماعي 2022

يبحث الآلاف من الشباب محدودي الدخل عن كيفية حجز وحدة سكنية ضمن إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد، والأوراق المطلوبة للتقديم وما هي المواعيد المسموح خلالها الحجز، ضمن مشروع التمويل العقاري.

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان، أنه لم يتم طرح شقق في الإعلان السادس العشر المُنتظر من قِبل المواطنين، وجاري البحث عنه، حيث كان آخر طرح هو الإعلان الخامس عشر "مشروع سكن لكل المصريين"، وذلك في نهاية العام الماضي.

إزاي تقدم على شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة ؟

للشخص الراغب في حجز وحدة سكنية عليه التوجه إلى مكتب البريد وشراء كراسة شروط، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع في مكتب البريد أيضا، ثم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص، ورفع الاوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية.

من ناحية أخرى، هناك مجموعة من الشروط اللازم توافرها في الشخص المتقدم من محدودي الدخل، وهي :

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

- لا يحق للمتقدم سواء الزوج أو الزوجة أو الأبناء التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون الشخص قد قدّم على وحدة سكنية بمشروع آخر هو أو أيا من أفراد أسرته.

- أن يكون الشخص من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022 شقق الإسكان الاجتماعي 2022

الأوراق المطلوبة لحجز شقة بالإسكان الاجتماعي

يُقدم "أهل مصر" الأوراق اللازم توافرها مع الشخص المتقدم من محدودي الدخل للحصول على إحدى شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة، ضمن خدماتنا اليومية، وهي:

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

- مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

- إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

- إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياه.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022 شقق الإسكان الاجتماعي 2022

حالات خاصة

في حالة إذا كان الشخص المتقدم من أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليه تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

أما بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة سواء وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً