اعلان

حالة الطقس في 72 ساعة.. وموعد انكسار موجة البرد القارس

تعرف على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد انكسار موجة البرد

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في 72 ساعة، مؤكدة أن يسود الليلة طقس شديد البرودة، إذ من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 8 درجات مئوية، كما سجلت فعليا محطة ارصاد القاهرة لليلة الماضية 8 درجات، وهذا يعني أن الهواء جاف ولا يوجد نسب للرطوبة وفقا لبيان الهيئة.

ونتابع حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة مقبلة، تزامنا مع حالة عدم استقرار الأجواء على القاهرة الكبرى وباقي المحافظات، إذ تشهد القاهرة الكبرى طقس بارد نهارا شديدة البرودة ليلا وجو غائم مع نشاط رياح شديدة وفرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%. وتسود نفس الأجواء على جنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

موعد انكسار موجة البرد القارس

يقول خبراء الأرصاد الجوية إنه يوجد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة.

وأكدت الهيئة أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي حيث تسجل القاهرة 19 درجة مئوية نهارا وبين 10 و11 درجة ليلا. كما تعود الشبورة المائية للظهور في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية.

واعتبارا من مطلع الأسبوع القادم ستكون درجات الحرارة في العشرينات ما بين 22 و23 درجة، بينما ستظل الأجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل.

حالة الطقس في 72 ساعة

الثلاثاء 15 مارس 2022:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح من '60:70' كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.

الأربعاء 16 مارس 2022:

شبورة مائية صباحا من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الخميس 17 مارس 2022:

حدوث شبورة مائية صباحا من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس حالة الطقس في 72 ساعة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات