حالة الطقس غدا الخميس.. حار نهارا مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة

أهل مصر
طقس غدا في مصر
طقس غدا في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة، ويتوقع الخبراء أن يسود طقس غدا ارتفاعًا ملحوظًا في نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ويكون الطقس شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

حالة الطقس غدا

حالة الطقس غدا

يسود الطقس غدا ارتفاعًا في نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 : 4 درجة مئوية.

درجات الحرارة

تكون درجات الحرارة غدا في القاهرة الكبرى، والوجه البحري العظمى 35 أما المحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 أما المحسوسة 39 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43 درجة.

الأرصاد الجوية

نصحت الأرصاد المواطنين، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، ما يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعة أو أقل بقليل خلال هذه الفترة إلا أن الرطوبة تتسبب في الشعور بالحرارة، وأن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع الحرارة.

الطقس غدا

الطقس اليوم

يسود طقس اليوم الأربعاء ارتفاعا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد، يصاحبها ارتفاع في الرطوبة أيضا على جميع الأنحاء، فيما تظل فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، يشهد الطقس موجة حارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

حالة الطقس

تنشط اليوم شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس البحرين الأحمر والمتوسط

يسود البحر المتوسط طقس خفيف إلى معتدل، مع ارتفاع الموج من 1 لـ 1.75 متر واتجاه الرياح شمالية غربية، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.75: 2.25 متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

مع ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارا، يكون من شأنها زيادة الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين 2 لـ 4 درجات مئوية.

درجات الحرارة

جاءت درجات الحرارة حسبما أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء كالتالي: القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 25 درجة، والسواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 29 درجة.

بينما تكون نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85% ليلا و40% نهارا، والسواحل الشمالية 90% ليلا و65% نهارا، وجنوب سيناء 60% ليلا و35% نهارا، وشمال الصعيد 50% ليلا والصغرى 25% نهارا.

طقس الأيام المقبلة

يتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ فى نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء .

الطقس في مصر

الطقس في مصر

تسود شبورة مائية صباحا خلال الأيام المقبلة، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع ارتفاع نسب الرطوبة نظراً لإمتداد منخفض الهند الموسمى على معظم الأنحاء.

نشاط الرياح

تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع فرص تساقط أمطار تكون خفيفة وقد تكون رعدية أحيانا على مدينتى حلايب وشلاتين على فترات متقطعة .

عاجل
عاجل
نتيجة وأهداف مباراة الزمالك وإيليكت في دوري أبطال إفريقيا