اعلان

تقليل الاغتراب 2022.. معاك خطوة بخطوة

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يبدأ تقليل الاغتراب 2022 غدا السبت، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، للمرحلة الثانية والأولى من تنسيق الثانوية العامة 2022.

يتساءل الكثيرون عن شروط تقليل الاغتراب 2022، من أجل التسجيل في موقع التنسيق، ومعرفة خطوات تقليل الاغتراب، فور فتح الباب لـ تقليل الاغتراب.

تقليل الاغتراب 2022

تعرف مرحلة تقليل الاغتراب 2022، بأنها طريقة التحويلات بين الكليات المناظرة وغير مناظرة في تنسيق الكليات 2022، حيث يقوم الطلاب بتنفيذ خطوات تقليل الاغتراب، من أجل نقل من الكليات والجامعات الأبعد، إلى الكليات والجامعات الأقرب.

يأتي هذا تقليلا لـ اغتراب الطلاب، والتقليل من الاضطرار إلى السكن في المدن الجامعية، وتقليل كلفة السفر والانتقالات بين المحافظات، من أجل تقليل الاغتراب 2022.

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب 2022

موعد تقليل الاغتراب

يبدأ موعد تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق الجامعات 2022، بداية من غدٍ السبت الموافق 27 أغسطس 2022، وهذا لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية، وظهور الكليات المرشحة للطلاب للمرحلتين، مما يجعل الطلاب يحتاجون إلى تقليل الاغتراب للمرحلة الثانية والأولى، للبدء في مرحلة التقديم إلى الكليات 2022-2023.

وينتهي موعد تقليل الاغتراب يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، وذلك في نهاية الأسبوع الحالي، حيث تستمر فترة تقليل الاغتراب 2022 لمدة 5 أيام فقط.

برنامج تقليل الاغتراب 2022

يحدد برنامج تقليل الاغتراب 2022 نسبة الطلاب المقدمين فيه، حيث مسموح للطلاب في حدود النسبة المقررة والتي تصل إلى 10%، أن يتم قبولهم في تقليل الاغتراب 2022 في الكليات المناظرة وغير المناظرة، والذي يتوافر فيهم شروط تقليل الاغتراب 2022.

ويتطلب برنامج تقليل الاغتراب 2022، تحقيق الشروط المتطلبة في تقليل الاغتراب غير المناظر والمناظر، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من على الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

شروط تقليل الاغتراب 2022

يتطلب التقديم والموافقة على طلب تقليل الاغتراب 2022، أن يتوافق الطالب ودرجاته في تنسيق الثانوية العامة مع شروط تقليل الاغتراب 2022، سواء في حالة تقليل الاغتراب غير المناظر والمناظر، وهما بالتفصيل ما يلي:

تقليل الاغتراب مناظر

يعرف تقليل الاغتراب مناظر، بأنه التحويل من كلية في جامعة خارج نطاق المنطقة الجغرافية (أ)، إلى كلية ذاتها داخل المنطقة الجغرافية (أ)، علما بأن المنطقة الجغرافية (أ) هي المنطقة الجغرافية التي يسكن فيها الطالب، أو عنوان المدرسة التي درس فيها الطالب شهادة الثانوية العامة.

ويتطلب شروط تقليل الاغتراب 2022 المناظرة، أن يكون التحويل في حدود الحد الأدنى للقطاع.

تقليل الاغتراب غير المناظر

يعرف تقليل الاغتراب غير المناظر هو الانتقال من كلية خارج نطاق المنطقة الجغرافية (أ) أو داخلها، إلى كلية أخرى داخل نطاق المنطقة الجغرافية (أ)، ويتطلب تقليل الاغتراب غير المناظر بعض شروط تقليل الاغتراب 2022 وهي أن يلتزم الحد الأدنى للكلية التي يرغب في التحويل إليها، والالتزام بالمنطقة الجغرافية، كما عليه اجتياز اختبار القدرات للكلية التي يريدها.

علما بأن من شروط تقليل الاغتراب 2022 هو أن التقديم يتم إلكترونيا فقط، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ولا يوجد تحويل ورقي من الكليات، كما أن التحويل يتم مرة واحدة فقط، كما يتم التفضيل بين الطلاب حسب مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية.

خطوات تقليل الاغتراب

إليك خطوات تقليل الاغتراب من موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يمكنك اتباعها كالتالي:

1- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من أجل تقليل الاغتراب 2022 من خلال الرابط من هنا.

2- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة من خلال الضغط على (اضغط هنا للدخول إلى الصفحة).

تقليل الاغتراب 2022 برنامج تقليل الاغتراب

3- اختيار برنامج تقليل الاغتراب من خلال (اضغط هنا لتسجيل رغبتك) أسفلها.

ولأجل قراءة وتأكد من شروط تقليل الاغتراب 2022 يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب خطوة (4)

4- اختيار الشهادة الثانوية التي حصلت عليها من ( مدارس الثانوية العامة – مدارس العلوم والتكنولوجيا ).

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب خطوة (5)

5- كتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي كما هي في تسجيل الرغبات.

6- الاطلاع على الرغبات السابقة والتأكد من البيانات الأساسية.

7- تعديل الرغبات وتسجيلها والتأكد من الحفظ.

حيث يمكنك منذ الغد الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني والبدء في خطوات تقليل الاغتراب، لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى والثانية، ضمن برنامج تقليل الاغتراب 2022 والإجراءات في تنسيق الكليات 2022.

WhatsApp
Telegram