اعلان

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022.. الرابط وموعد الظهور

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ينتظر الطلاب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المخصص للنتيجة، وذلك بعد انتهائهم من امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني أمس الثلاثاء.

موعد نتيجة الدور الثاني

يتوقع أن موعد نتيجة الدور الثاني أنه بعد مرور أسبوع من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، حيث انتهت الامتحانات منذ أمس يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022، علما بأن امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بدأت منذ يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، واستمرت طوال العشر أيام السابقة، لتنتهي أمس، حيث كان جدول الثانوية العامة الدور الثاني أيام متتالية بدون فواصل.

وبحسب التوقعات فإن موعد نتيجة الدور الثاني فإن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بداية من يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2022، وذلك بعد الانتهاء من كافة إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 واعتمادها.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

ينتظر الطلاب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الثاني وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة أمس بامتحان الاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، وامتحان مادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان الفلسفة والمنطق على طلاب شعبة أدبي.

وخاض عدد من طلاب المرحلة الثانوية العامة 2022 امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، والذي بلغ عددهم 152,029 طالب وطالبة، بينما كان عدد الطلاب في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة 2021-2022 حوالي 609,091 طالب وطالبة، بينما كان عدد طلاب الثانوية العامة الذين نجحوا في الدور الأول حوالي 457,062 طالب وطالبة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وصرحت مصادر أن تصحيح نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني يتم بشكل مباشر منذ بداية جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، والانتهاء منه بشكل فوري، وهذا من أجل الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بشكل دقيق وفي الوقت المناسب، لإعلانه للطلاب والإلتحاق في تنسيق المرحلة الثالثة للكليات 2022.

موقع وزارة التربية والتعليم

وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وإجراءات التصحيح، واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث سيتم توفير نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم على موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، تسهيلا على طلاب الثانوية العامة للحصول على النتيجة فور ظهورها.

إليك رابط موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث سيتم تحديثه فور اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث يمكنك الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من الرابط: https://g12.emis.gov.eg/ كما يمكنك الدخول مباشرة من هنا.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم

يمكنك اتباع خطوات الحصول نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة من خلال الرابط المباشر المقدم، والخطوات البسيطة التالية:

1-الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

2- كتابة رقم الجلوس الطالب في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، وهو ذاته رقم الجلوس في الدور الأول.

3- الضغط على عرض النتيجة.

وفي خلال دقائق تظهر تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022 في المواد التي خضتها في الدور الثاني، وتعديل نتيجة الثانوية العامة 2022 للطالب والنسب المئوية.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

وضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في كل كنترول على حدى لمنع أي أخطاء تحدث في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022.

وصرح سابقا أنه يتم تقييم منظومة الثانوية العامة حاليا من خلال لجنة قام بإعدادها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نافيا الشائعات حول إلغاء أسئلة اختيار من المتعدد، لكن سيتضمن امتحانات الثانوية العامة فيما بعد بعض أسئلة مقالية.

كما يمكن التحاق الطلاب الثانوية العامة الناجحين في تنسيق المرحلة الثالثة، والتي تنتطلق في بداية شهر سبتمبر المقبل، والتي تعتبر آخر مرحلة تنسيق كليات 2022، من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني: https://tansik.digital.gov.eg/application/ حيث يمكنك الدخول مباشرة من هنا.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2022-2023 سيبدأ أول شهر أكتوبر بعد تأجيله من آخر أسبوع في شهر 9 إلى يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً