اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة.. طلاب المرحلة 3 يطالبون بفتح باب اختبارات القدرات مرة أخرى لإنقاذهم

أهل مصر
تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

يتصدّر تنسيق المرحلة الثالثة موقع (جوجل) نظرا لارتفاع معدلات البحث عنه، خلال الأيام الماضية، والتي تتواصل حتى إعلان نتيجة الدور الثاني وتقليل الاغتراب.

يواجه طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أزمة في اختيار الكليات الحكومية، والتي لا تتضمن أي أماكن لهم، إلا في بعض الأقاليم البسيطة، مع انعدام فرص تقليل الاغتراب خاصةً للطلاب الحاصلين على 55%. حيث يقبل مكتب التنسيق 10% فقط من الطلبة والطالبات المتقدمين لتقديم طلب اغتراب حيث يتم القبول وفقا للمجموع الكلي الأعلى. ويختار المكتب الطلاب الحاصلين على أعلى المجاميع.

تنسيق المرحلة الثالثة

يبحث طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لتسجيل الرغبات قبل بدء العام الجامعي الجديد 2023. حيث يسعى الطلاب في الالتحاق ببعض الكليات المتبقية من تنسيق المرحلة الأولى والثانية.

ويواجه الطلاب مشكلة في تنسيق المرحلة الثالثة، حيث تنخفض الكليات المتاحة ولا تتوافر لطلاب الشعبة الأدبية، إلا كليات تربية نوعية وطفولة ومعاهد فقط، وغالبا سيتم ضم كلية الخدمة الاجتماعية لتنسيق المرحلة الثالثة 2022.

ويترقّب الطلاب وأهاليهم نتيجة امتحانات الدور الثاني، لبدء مرحلة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة. والاطمئنان على التحاق أبنائهم بإحدى الكليات التي تتوافر في تنسيق مرحلة 3.

التنسيق

تنسيق المرحلة الثالثة.. مطالبات بفتح باب اختبارات القدرات :

يتسائل الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر الفرص في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وقال أحد الطلاب: أنا مجموعي 55٪أدبي هل تتوافر كليات دون اختبارات القدرات؟ وأكد الكثيرون أنه لا توجد كليات في تنسيق المرحلة الثالثة إلا كليات القدرات وأنه لا يوجد كلية أقل من خدمة اجتماعية في تنسيق المرحلة الثالثة، يمكن التحويل إليها، وأنه من الضروري أداء امتحانات القدرات من قبل لتوافر فرص الالتحاق بكليات التربية النوعية والرياضية.

وقال آخرون أن الفرص المتاحة في المعاهد فقط، في حالة إذا لكن الطالب قد أدى اختبارات القدرات لتربية نوعية أو رياضية.

وبناءً على ما سبق، طالب الكثير من الطلاب بفتح باب اختبارات القدرات مرة أخرى للحصول على فرص الالتحاق بالكليات بـ تنسيق المرحلة الثالثة وهي تربية نوعية ورياضة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة.. الكليات المتاحة

حددت التعليم العالي والبحث العلمي نسب القبول والحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2022 .. وهي :

علمي : 205 درجة بنسبة 50% عدد الطلاب 37630، والشعبة الأدبية عدد طلابها 29124، ليكون إجمالي الشعبتين 66754. حيث يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع 50% أدبي، دخول كليات ومعاهد لطلاب الثانوية العامة 2022 الشعبة الأدبية على مجموع بين 50 و51%.وانتهى الطلاب أمس من أداء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، على أن يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني 2022 نهاية الأسبوع المُقبل، وبدء مرحلة فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان النتيجة الدور الثاني، والذي يستمر 5 أيام. وتظهر نتيجة التنسيق منتصف أغسطس.

تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة

يرصد "أهل مصر" جميع الخدمات التعليمية اليومية التي تهم الآلاف من طلاب الثانوية العامة، ضمن خدماتنا التي تهم قطاع عريض من الطلاب وذويهم.

حيث يُمكن متابعة خدمتنا من هنـــــــــــا وستُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنسيق المرحلة الثالثة 2022 بعد ظهور نتيجة الدور الثاني وتقليل الاغتراب.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بداية من يوليو القادم