اعلان

الطقس غدا .. الأجواء الخريفية تحل على القاهرة والحرارة تنخفض 4 درجات

الطقس غدا
الطقس غدا

نرصد تطورات حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة على على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية. على مدار اليوم، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ونستعرض خلال التقرير التالي توقعات حالة الطقس غدا بالتزامن مع تحسن الأجواء نسبيا وانخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدا حدوث انخفاض تدريجي في الحرارة، على القاهرة تحد من حالة الطقس الحارة التي شهدها شهر أغسطس والخانقة في فترات النهار مع استمرار الرطوبة حتى ساعات الليل.

حالة الطقس غدا

الطقس غدا

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدا تكوّن حدوث طقس حار رطب خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشار خُبراء الأرصاد إلى حدوث اعتدال في الأجواء، خلال فترات الليل كذلك على العاصمة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مضيفة أن البلاد ستشهد حدوث نشاط للرياح خلال فترات المساء على بعض المناطق.

ومن المتوقع حدوث رياح على فترات متقطعة؛ مما يُقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، وتسجل درجة العظمى على القاهرة 33 مئوية، حيث تشهد مع الوجه البحري، شبورة مائية خفيفة، وأجواء مشمسة، بالإضافة إلى نشاط رياح أحيانا؛ ما يساعد على تلطيف الطقس، بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس

حالة الطقس غدا

كشف بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ووسط سيناء، ستشهد غيوما جزئية، مع تكوّن شبورة مائية خفيفة، فيما تشهد مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، أجواء مشمسة، ونشاطا للرياح، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20%.

أما منطقتي شمال وجنوب الصعيد، ستشهد أجواءً مشمسة ونشاطا للرياح أحيانا، ويُصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا، مائل للحرارة خلال فترات المساء. وكشفت بيان الهيئة، استمرار ارتفاع الموج على البحرين الأحمر والمتوسط، ليكون على البحر المتوسط من 1 إلى 1.5 متر بالاتجاه الشمالي الشرقي، وتكون خفيفة إلى معتدلة، وتكون حركة الموج بالبحر الأحمر معتدلة، واتجاه الرياح شمالية غربية، بارتفاع يتراوح من 1.5 إلى 2 متر.

الطقس غدا

نستعرض درجات الحرارة غدا الجمعة وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية كما يلي :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 33 -المحسوسة 35

السواحل الشمالية العظمى 30-المحسوسة 33

جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40

جنوب الصعيد العظمى 43-المحسوسة 44

الطقس غدا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً