اعلان

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة.. رابط وخطوات التسجيل وقواعد التحويل بين الكليات

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يتصدر تقليل الاغتراب 2022،المرحلة الثالثة، اهتمام مئات الآلاف من المواطنين، حيث يرغب طلاب وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2022، الذين تم ترشيحهم لـ كليات ومعاهد في نطاق جغرافي بعيد، في التحويل بين الكليات.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، الإثنين، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وموعد تفعيل رابط تقليل الاغتراب 2022 لـ التحويل بين الكليات، ما يجعل مئات الآلاف من الطلاب يتساءلوا عن كيفية التحويل من كلية لآخري.

ويوضح 'أهل مصر'، خلال السطور التالية، لينك تقليل الاغتراب 2022، وخطوات تقديم طلب لـ التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، في إطار الخدمات التي يحرص على تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

موعد تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

يواصل قطاع عريض من الطلاب والطالبات البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2022 للمرحلة الثالثة، حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور، والطلاب الذين تم ترشيحهم لمعاهد وكليات في نطاق جغرافي بعيد، في التحويل بين الكليات المناظرة أو غير المناظرة، بهدف تقليل الاغتراب.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مرحلة تقليل الاغتراب 2022، سوف تنطلق أمام الطلاب الذي رُشحوا لكليات ومعاهد في نطاق جغرافي بعيد، من طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2022، وطلاب المرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يسبق ويستفيدوا من تقليل الاغتراب، غدًا الثلاثاء، الموافق 13 سبتمبر 2022.

تقليل الاغتراب 2022تقليل الاغتراب 2022

رابط تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

يعد رابط تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة، من أكثر العبارات المستهدفة للبحث خلال الساعات الأخيرة، حيث يحرص الكثير من المواطنين في التعرف على لينك تقليل الاغتراب 202، ليتمكنوا من تسجيل طلبات التحويل بين الكليات عن طريقه.

ويتمكن طلاب وطالبات المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2022، وطلبات المرحلتين الأولى والثانية، الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب 2022، في تسجيل طلباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال هذا الرابــط.

خطوات تقليل الاغتراب 2022 لـ التحويل بين الكليات

- أولًا : يقوم الطالب بالدخول على رابط تقليل الاغتراب 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال هذا الرابــط.

- ثانيًا: يقوم الطالب/ الطالبة بالدخول على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

- ثالثًا: يقوم الطالب/ الطالبة بالضغط على برنامج تقليل الاغتراب 2022

- رابعًا: يتطلب من الطالب / الطالبة تحديد نوع التحويل سواء لكلية مناظرة أو غير مناظرة.

- خامسًا: يقوم الطالب / الطالبة بإدخال الكلية الراغب بتقليل الاغتراب إليها.

تقليل الاغتراب 2022 تقليل الاغتراب 2022

شروط التحويل بين الكليات لـ تقليل الاغتراب 2022

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قواعد وشروط التحويل بين الكليات لـ تقليل الاغتراب 2022، في بيانها عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 اليوم، ما يجعل نسب البحث عن شروط تقليل الاغتراب في زيادة مستمرة.

حيث يرغب طلاب وطالبات المرحلة الثالثة، وطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الكليات الذين لم يقوموا بالاستفادة من تقليل الاغتراب، في التعرف على معايير وقواعد التحويل بين الكليات.

حيث أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن طلبات تقليل الاغتراب 2022 سوف يتم قبولها في حدود النسبة المقررة والتي تتمثل في 10% فقط، وذلك تبعًا للطاقة الاستيعابية للجامعات.

شروط تقليل الاغتراب 2022

نرصد شروط تقليل الاغتراب 2022 لـ التحويل بين الكليات والمعاهد، والتي تعد موضع اهتمام قطاع عريض من الطلاب، والطالبات خلال الساعات الأخيرة.

- التحويل بين الكليات لـ تقليل الاغتراب 2022 المناظر، يكون في حدود الحد الأدنى لـ القبول في تنسيق القطاع.

- يكون التحويل بين الكليات المناظرة بشرط استيفاء الحد الأدنى لـ القبول في الكلية التي يرغب الطالب/ الطالبة بالالتحاق بها.

- يجب على الطلاب الراغبين في التحويل بين الكليات سواء المناظرة أو الغير مناظرة الالتزام بـ قواعد التوزيع الجغرافي.

- يتم التحويل بين الكليات بغرض تقليل الاغتراب 2022، مرة واحده فقط، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ولا يتم قبول التحويلات الورقية.

- يجب استيفاء كافة الشروط الخاصة بالقبول بالكليات والمعاهد التي يرغب الطالب في التحويل إليها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج