تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022 .. شروط القبول

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022
تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

نتابع تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022 نتيجة بحث الكثير من طلبة وطالبات التعليم الفني. حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن كل ما يتعلّق بـ تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق.

ويُمكن للطلاب في كافة محافظات الجمهورية، والراغبين في معرفة تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022، الدخول على الرابط التالي: من هنــــــــا إذ ترتفع معدلات بحث الكثير من طلاب الثانوية العامة من الناجحين في المرحلتين الأولى والثانية وأيضا الناجحين دور ثاني عن هذه الكليات.

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

وخلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته بشأن تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022، وتحديدا المؤهلات التي التي تقبلها تلك الكليات، وهي دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام مطور شعب 'الإدارة، الشئون القانونية، التسويق وسوق المال، تأمينات تجارية، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج شعب: مهنة مساعد فني إداري- مهنة خدمات النقل الدولي - مهنة سكرتارية طبية- مهنة فني عمليات مخازن 'اللوجستيات'.

القبول بالكليات الجامعية

حدد المجلس الأعلى للجامعات، الكليات التي تقبل طلاب التعليم الفني التجاري، حيث يتم القبول بكليات 'التجارة وبرنامج التعليم التبادلي' من جميع الشعب، حسب شروط التوزيع الجغرافي.. كما يلي:

كلية التجارة

1- كلية التجارة (انتظام – انتساب موجه) في جامعات: «القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط ، طنطا، المنصورة، حلوان، السويس، الزقازيق، المنوفية ، دمنهور، قناة السويس، جنوب الوادي، بني سويف، بنها، العريش، سوهاج، كفر الشيخ، دمنهور، دمياط، بورسعيد، أسوان، مدينة السادات».

2- كلية التكنولوجيا والتنمية (شعبة علوم إدارية ومالية)- الزقازيق

3- كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات- بورسعيد

4- برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق- حلوان

5- برنامج إدارة وتشغيل المطاعم (تعليم تبادلي) بكلية السياحة والفنادق- الإسكندرية

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

المعاهد الفنية الصحية

تقبل الطلاب من الحاصلين على الثانوية التجارية في التخصصات: الإدارة، التسويق وسوق المال»، وفقاً لقواعد القبول الجغرافي، ومدة الدراسة بها سنتين.

المعاهد التابعة لوزارة الصحة

المعهد الفني الصحي بكل من: «الإسكندرية، الزقازيق، المنصورة، طنطا، الإسماعيلية، بني سويف، سوهاج»

المعاهد الفنية التجارية

وتتضمن المطرية، الروضة، قنا، أسوان، المحلة، دمياط، المنصورة، شبرا، الإسكندرية، بدمنهور، بورسعيد، العريش، أسيوط، طنطا، بنها، الزقازيق، قويسنا، سوهاج.

حيث يتم القبول بالمعاهد العالية الخاصة، الطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 سنوات، بشرط الحصول على 60% فأكثر، ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

من المُقرر أن تستمر فترة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 حتي 22 سبتمبر الجارى، وخلال السطور نستعرض قائمة المعاهد التابعة للجامعات:

المعاهد الفنية التجارية 2022:

معهد فنى تجارى المطرية

معهد فنى تجارى الروضة

معهد فنى تجارى قنا

معهد فنى تجارى أسوان

معهد فنى تجارى المحلة

معهد فنى تجارى دمياط

معهد فنى تجارى المنصورة

معهد فنى تجارى المنصورة

معهد فنى تجارى شبرا

معهد فنى تجارى الإسكندرية

معهد فنى تجارى دمنهور

معهد فنى تجارى بورسعيد

معهد فنى تجارى العريش

معهد فنى تجارى اسيوط

معهد فنى تجارى طنطا

معهد فنى تجارى الزقازيق

معهد فنى تجارى قويسنا

معهد فنى تجارى سوهاج

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

تنسيق الكليات والمعاهد التي تقبل من دبلوم تجارة 2022

يزداد البحث عن: كلية التجارية الثانوية التجارية تنسيق 2022 تنسيق الدبلومات الدبلومات التجارية تنسق الدبلومات الفنية 2022 بوابة التنسيق الحكومية الكليات والمعاهد المتاحة لدبلوم سياحة وفنادق تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2022 تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لنظامى 3 و5 سنوات للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا 2022 تسجيل الرغبات بتنسق الدبلومات الفنية 2022 تنسيق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً