اعلان

الحاجة الحمداوية .. 9 معلومات عن الفنانة التي تصدرت جوجل بتسريحتها الغريبة

الحاجة الحمداوية
الحاجة الحمداوية

الحاجة الحمداوية تصدّرت محركات البحث اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر في ذكرى ميلادها، ما أثار تساؤلات حول هذه الشخصية ومن هي وأي مجال تمتهنه.

وبحث كثير من الأشخاص عن الحاجة الحمداوية لمعرفة معلومات عن تلك الشخصية البارزة المشهورة، بعد تصدرها مؤشر البحث اليوم، ووضع شركة التكنولوجيا العملاقة صورتها عبر المتصفح الخاص بها على شكل كرتوني. وخلال التقرير نستعرض أبرز معلومات عن الحاجة الحمداوية.

من هي الحاجة الحمداوية ؟

لفتت الحاجة الحمداوية أنظار الكثير من رواد البحث عبر 'جوجل' بتسريحة شعرها المميزة بها حيث تظهر بها في كافة صورها على وقع الشركة العالمية، واحتفل بها الموقع الشهير بذكرى ميلادها فهى من أشهر الفنانين الشعبيين فى المغرب خلال العقود الماضية قبل رحيلها عن عالمنا فى أبريل 2021.

الحاجة الحمداوية

9 معلومات عن الحاجة الحمداوية التي احتفى بها جوجل اليوم

- ولدت الحاجة الحمداوية عام 1930 فى درب السلطان بالدار البيضاء وورثت فن 'العيطة' عن والدها.

- بدأت مسيرة الحاجة الحمداوية الفنية وهى فى التاسعة من عمرها لتشارك بعدها فى عدد كبير من الحفلات والمسارح حتى ذاع صيتها فى المغرب وبدأت السفر إلى باريس.

- بلغ عمر الحاجة الحمداوية الفني 70 عاما.

- تسريحة شعرها كانت سببا فى شهرتها والتي اشتهرت بها على المسرح.

- عُرفت الحاجة الحمداوية بارتدائها القفطان ذى الألوان الزاهية حيث أحبها الجمهور المغربى وعشق اللون الغنائى الذى تقدمه ولون 'العيطة' التى اشتهرت به.

- فى زمن الاستعمار الفرنسى هاجرت الحاجة الحمداوية من المغرب إلى باريس.

- تعرفت الحاجة الحمداوية هناك إلى كبار الفنانين المغاربة والعرب.

- لاقت مضايقات الأمنية لما كانت تتضمنه أغانيها من تلميحات وإشارات إلى الاستعمار الفرنسى.

- عادت إلى بلادها بعد عودة الملك الراحل محمد الخامس من المنفى.

الحاجة الحمداوية

أعمال الحاجة الحمداوية

تميزت الحاجة الحمداوية بتقديم أغاني الكلاسيكيات البوب الذى اتخذه العديد من الموسيقيين المغاربة الحاليين، بالإضافة إلى أدائها العديد من الأغانى مع مشاهير الفنانين مثل الشاب خالد وحميد بوشناق.

هي مطربة شعبية مغربية وتعد عملاقة الفن الشعبي المغربي، إذ أبدعت في أداء أغاني فن 'العيطة' لحوالي 70 عاما غنت خلالها أمام الملوك والأميرات. وشربت حب فن العيطة من والدها الذي كان يحرص دائما على استدعاء فناني هذا الفن لإحياء المناسبات العائلية والأفراح.

أشهر أغاني الحاجة الحمداوية

- دابا يجي

- جيتي ماجتي

- ماما حياني

الحاجة الحمداوية

وتزداد نسب البحث عن الكلمات التالية: الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية الفنانة الحاجة الحمداوية الحاجة الحمداوية جوجل يضع صورة الحاجة الحمداوية جوجل يحتفي بالحاجة الحمداوية

WhatsApp
Telegram