اعلان

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي نوفمبر 2022 .. بالخطوات

شروط معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي
شروط معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

يبحث الكثير عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي تحديدا مُسحتقو الدعم، حيث تُدعم الدولة أصحاب المهن الحرة والأسر الفقيرة، والأيتام والمطلقات المُعيلات. من خلال معاش شهري، ضمن خطة القيادة السياسية لتخفيف الأعباء من على كاهل المواطن.

والاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي نوفمبر 2022 يبحث عنه الكثير من مُستحقي الدعم والأسر الأكثر احتياجًا، حيث يزايد البحث مع بداية شهر نوفمبر عن طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة الذي تقدمه الحكومة لرعاية الفئات المهمشة والحماية الإجتماعية للأسر التي لا تجد من يعولها.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

نستعرض خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن الحصول على معاش تكافل وكرامة، تفاصيل الحصول على المعاش للأسر المستحقة.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

تستطيع الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عبر الدخول على رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي.

ويمكن استخدام نفس الرابط للاستعلام عن المعاش بالرقم القومي وأيضًا لتقديم شكاوي في حال وجود أي مشكلة.

شروط معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

- يتوجه الفرد إلى الإدارة الإجتماعية التابع لها لمحل سكن المتقدم المستندات المطلوبة :

- تجهيز صور بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالى للأفراد 18 سنة فأكثر.

- صور قسيمة الزواج أو الطلاق.

- صور شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنه.

- صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت.

- قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعيًا.

- كود كشف الاعاقة من اللجان الطبيه في حالة المرض المزمن والأعاقة.

- صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل.

- صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

- صورة اقرار الوصاية للأيتام.

- صورة شهادة السجن لحالات سجن الاب أو الام.

شروط معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

شروط معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

- أن لا يكون الزوج/الزوجه أو المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن 18 سنة، ويكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

- تقديم المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة

- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عام أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك

- عدم وجود أي من موانع الصرف الآتيه: ملكية أرض زراعيه 'نصف فدان فأكثر، إيجار أرض زراعيه 'فدان فأكثر'، ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن، ـ ملكية محل تجارى أو أكثر ( مسجله أو غير مسجلة'.

- ملكية رؤوس مواشى للتجاره 'ثلاثه أو أكثرالعمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى بإشتراك تأمينى 'العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى بدون إشتراك تأمينى' بدخل شهرى يعادل 1600 جنيه للأسره الواحده المكونه من أربعة أفراد.

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

تكافل وكرامة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شروط الاشتراك فى تكافل وكرامة كيف ابحث عن تكافل وكرامه؟ هل يوجد زيادة في معاش تكافل وكرامة؟ من هم مستحقي معاش الضمان الاجتماعي؟ الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة للمعاقين تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة وزارة التضامن الاجتماعي استعلام شكاوى تكافل وكرامة التسجيل في تكافل وكرامة.

WhatsApp
Telegram