اعلان
اعلان

دعاء يوم الجمعة "بث مباشر" .. في ظل ارتفاع سعر الدولار إليك دعاء تيسير الرزق

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة, الموافق 20 جمادى الآخر 1444هـ، ويوافق ميلاديًا 13 يناير 2023، وفي ظل ارتفاع الأسعار، وازيداد الأزمات الاقتصادية، يبحث الكثيرين عن دعاء تيسير الرزق مستجاب.

يشغل الحال الاقتصادية التي وصلت إليها البلاد في ظل الأزمات المسمترة، من ارتفاع سعر الدولار، بالمقابل الجنيه المصري، والذي يتبعه سعر الذهب، بجانب ارتفاع شديد في كافة السلع الاستهلاكية، مما يجعل الكثيرين في هم وكرب والسعي إلى الرزق.

دعاء يوم الجمعة بث مباشر

دعاء الجمعة

نقدم في خلال السطور القادمة دعاء الجمعة وصيغ بسيطة تجعل من الرزق يقترب ويزيد، وطرق الاستفادة من ساعة الاستجابة، وهذا لاعتبار يوم الجمعة من أفضل أيام الاسبوع لدى المسلمين.

يرجع تفضيل يوم الجمعة إلى كونه يوم عيد اسبوعي للمسلمين، إذ أنه خير يوم طلعت فيه الشمس، كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وذكر عنه آيات في القرآن الكريم، كما هناك ساعة استجابة في يوم الجمعة حددها العلماء بين آذان العصر حتى آذان المغرب.

يوم الجمعة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المحببة لدى المسلمين لكونه أجازة اسبوعية رسمية، بالإضافة إلى أنه يوم ذكر في القرآن والسنة، بمدى افضليته عن الأيام الأخرى، كما هناك عدد من المراسم يوم الجمعة يفضل اتباعها لأجل الحصول على فضل اليوم وثوابه.

يفضل في يوم الجمعة أن يقوم المسلمون بالصلاة على النبي طوال اليوم، بجانب صلاة الجمعة في المساجد، والاستماع إلى الخطبة، وقراءة سور الكهف ويعد أفضل موعد لها منذ صلاة العصر حتى صلاة المغرب، وفي نفس التوقيت يعد الدعاء من أهم مراسم يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة دعاء الجمعة, اهل مصر

دعاء يوم الجمعة

يمكنك الاستفادة من خلال ساعة الاستجابة في يوم الجمعة، من خلال قراءة الأدعية التالية:

- اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

- اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

- اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا.

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

- اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

- اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

- اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

- اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

- اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

- يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة آداب الدعاء, اهل مصر

آداب الدعاء

يمكنك اتباع بعض آداب الدعاء، والتي تساعدك في جعل دعاء يوم الجمعة مستجاب، ومنها استحضار النية الطيبة، والدعاء من القلب والثقة باستجابة الله سبحانه وتعالى، والوضوء والاستعداد في القبلة في هيئة المُصَلي، ورفع الأيدي.

وتذكر عدم الدعاء بغير كل طيب والابتعاد على الدعاء بالضرر على الغير، والبدء في الدعاء باسم من اسماء الله الحسنى، والانتهاء بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والإلحاح في الدعاء للحصول على فضل دعاء يوم الجمعة مستجاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس