موعد انتهاء شراء شهادة الـ25% في البنوك

موعد انتهاء شراء شهادة الـ25% - أهل مصر
موعد انتهاء شراء شهادة الـ25% - أهل مصر

موعد انتهاء شراء شهادة الـ25%,في البنوك تصدر مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعدما طرح البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، هذه الشهادة ذات العائد المرتفع للمواطن، في فترة زمنية وجيزة، كما قامت بنوك أخرى بالقطاع الخاص أيضا بالانضمام ورفع العائد على الشهادات.

شهادة الـ25%في البنوك

شهادة الـ25% في البنوك، طرح البنك الأهلي وبنك مصر الشهادة بعائد مرتفع لمدة سنة وبدورية صرف شهري للعائد، والثانية ذات عائد سنوي 25%، وبعد الطرح بساعات تجاوزت حصيلة البنكين أكثر من 274 مليار جنيه.

موعد استحقاق العائد على شهادة 25%

موعد استحقاق العائد على شهادة 25%، من المرتقب أن يبدأ من البنك الأهلي في يناير 2024 حيث سيتم إيداع قيمة الشهادة والعائد منها بقيمة 25%، في نهاية مدتها، وسيتم إيداع العائد شهريا في حسابات المواطنين بالنسبة لشهادات 22.5%، حيث سيبدا صرف العائد منها بداية من الشهر المقبل.

موعد انتهاء شراء شهادة الـ25%

يستمر بنكي الأهلي ومصر في طرح الشهادة، على أن يحين موعد انتهاء شراء شهادة الـ25%، بعد فترة زمنية محدودة وفقا لما أعلنه البنكين، كما أنها لن تجدد، ويتوقع خبراء المال والأعمال أن يستمر طرح شهادات الـ25% خلال الأيام المقبلة وأن لاتطول فترة الطرح عن شهرين.

حتى يتحقق الهدف من طرح هذه الشهادات، بينما يقول البعض أن المدة تستمر حتى مارس المقبل، بهدف تقليل معدلات التضخم، وسحب السيولة من السوق ومواجهة التضخم تباعا.

آخر موعد لشراء الشهادة

وفي تصريحات صحفية سابقة قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، إن شهادات 25% لن تستمر طويلا، ولم يعلن بعد عن آخر موعد لشراء شهادات 25%، فيما قال نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مدة طرح شهادات الـ25% لن يكون طويلاً أيضا وتحت سقف زمني محدد، بسبب ظروف طرحها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً