اعلان

حذف أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائي..«5 تصريحات رسمية تكشف الحقيقة»

 منهج الصف الرابع الابتدائي
منهج الصف الرابع الابتدائي

يبحث أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية, حقيقة حذف أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائي بالترم الثاني، بعدما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لتخرج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نافية صحة ما يتم تداوله من تلك المنشورات التي تخلق تساؤلات على السوشيال ميديا، حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الدراسيين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.

حقيقة حذف أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائي

خلال السطور التالية، نستعرض تصريحات شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نفي وتوضيح حقيقة حذف أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائي:

أوضح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما يلي:

- تأكيد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

- كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد بعد اجراء التعديلات اللازمة التي وجه بها الدكتور رضا حجازي.

حقيقة حذف أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائي

- عدم صحة المنشور الذي تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأي صف من صفوف النقل.

- أن توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي يتضمن درجات أعمال السنة مضافا إليها درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- التأكيد على أولياء الأمور والطلاب أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بحذف أو إضافة أجزاء من المنهج.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 في جميع مدارس المحافظة اليوم، وتوحيد إعلان النتائج وتقسيمها على أيام لتعلن بشكل موحد على مستوى المحافظة، حيث أُعلنت نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الجيزة في مكان واضح وتتاح لجميع أولياء الأمور بداية من اليوم في المدارس، ويمكن الحصول عليها من المدرسة برقم الجلوس للطالب.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين.

منهج الصف الرابع الابتدائي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً