اعلان

خريطة الطقس وسقوط الأمطار ثالث يوم رمضان.. "تقلبات جديدة في 48 ساعة"

الطقس ثالث يوم رمضان
الطقس ثالث يوم رمضان

نستعرض تطورات خريطة الطقس وسقوط الأمطار ثالث يوم رمضان والموافق السبت 25 مارس، تزامنا مع موجة الطقس السئ التي ضربت أنحاء الجمهورية منذ بدئها مساء أمس الجمعة وتواصلت حتى ساعات متأخرة من اليوم السبت. وذلك وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكشف خُبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن خريطة الطقس ثالث يوم رمضان، حدوث انخفاض كبير فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الاحساس ببرودة الطقس.

وتنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية لتتكوّن حالة جوية مثيرة للرمال والأتربة خاصةً على مناطق جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

حالة الطقس 3 رمضان

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس ثالث يوم رمضان، استمرار سقوط فرص الأمطار على شمال البلاد خاصة شرق البلاد والتي تتمثّل في مدن القناة والشرقية وسيناء، حيث يصاحب الرعد سقوط الأمطار في أي مكان وفي أي وقت. وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

يُذكر أن ذروة حالة عدم الاستقرار بدأت الليلة الماضية، مع استمرار الأجواء الممطرة حتى غدا الأحد 26 مارس، وذلك على شمال البلاد بحيث تكون متفاوتة الشدة مع استمرار سيطرة السحب الرعدية الممطرة على شرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم، لتصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء. فيما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

خريطة الطقس ثالث يوم رمضان

تشهد الحالة الجوية على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، سحب رعدية تؤثر بقوة على مناطق من شمال الصعيد 'بنى سويف - الفيوم'، ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى 'الجيزة'. يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا.

من ناحية أخرى يصاحبها سقوط لحبات البرد أحيانا، مع استمرار فرص سقوط الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر. وخلال السطور نستعرض تطورات الحالة الجوية اليوم السبت وغدًا الأحد :

الطقس ثالث يوم رمضان

طقس السبت 25 مارس 2023

من المتوقع استمرار سقوط الأمطار على القاهرة ومحافظات مصر الشمالية والصعيد، نتيجة المنخفض الجوي الذي تتعرّض له البلاد، وإليكم قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة :

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 21 : 13

السواحل الشمالية 20 : 14

شمال الصعيد 22 : 13

جنوب سيناء 25 : 14

جنوب الصعيد 28 : 15

طقس الأحد 26 مارس 2023

من المتوقع سقوط أمطار على القاهرة تكون خفيفة إلى متوسطة، وتشتد على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى، وذلك في فترات متقطعة، مع توقعات بحدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مصاحب للأتربة.

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 22 : 14

السواحل الشمالية 21 : 15

شمال الصعيد 23 : 14

جنوب سيناء 26 : 15

جنوب الصعيد 29 : 17

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً