اعلان

امتحانات الثانوية العامة.. العصا الالكتروني يقلق الطلاب ثاني يوم امتحان (نظام المراقبة)

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تتصدر امتحانات الثانوية العامة اهتمام عشرات الآلاف من الأسر المصرية، حيث يؤدي 783025 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/2023. وسط حالة من القلق خاصةً بعد تشديد الإجراءات الأمنية لمراقبة اللجان واستحداث طرق جديدة على الطلاب أثارت قلقهم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، مرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

شددت وزارة التربية والتعليم، على عدد من الإجراءات لاتباعها خلال أيام الامتحانات، منها منع دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بدون أي أجهزة إلكترونية أو الهواتف المحمولة، وتفتيش الطلاب ثلاث مرات بالعصا الإلكترونية، أولاً أثناء دخولهم اللجان، والمرور.. مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. وفقا للوزارة.

امتحانات الثانوية العامة

العصا الإلكترونية

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توفير العصا الإلكترونية داخل اللجان، وذلك لتفتيش الطلاب منعا للغش الذي قد يحدث بواسطة الهواتف كما حدث في سنوات سابقة.

وأوضحت الوزارة أن استخدام العصا الإلكترونية، سيكون خلال دخول الطلاب إلى اللجان، وداخل اللجنة قبل توزيع أوراق الامتحانات، وأيضا بعد مرور نصف ساعة من بداية وقت الامتحان، دون التأثير على سير العملية الامتحانية، أو تركيز الطلاب.

تقنية الفار

تعتبر تقنية الفار داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، من أكثر الإجراءات التي تقلق الطلاب، خاصةً بعد أول تدخل لـ تقنية الفار بامتحانات الثانوية العامة 2023، حيث رصدت كاميرات المراقبة داخل إحدى لجان محافظة سوهاج، حالة تسيب في إحدى اللجان، وتسهيل الملاحظين على الطلاب داخل لجنة بالثانوية العامة، الأمر الذي تسبب في عملية غش.

وقالت وزارة التعليم في بيان لها، أمس إنه تم استبعاد اثنين من الملاحظين بلجنة بسوهاج لتسهيلهما عملية الغش في مادة التربية الدينية داخل اللجنة، وإحالتهما للشئون القانونية، وذلك بعد رصدهما من خلال كاميرات المراقبة المتواجدة بأحد اللجان الفرعية بالمحافظة.

امتحانات الثانوية العامة

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التعليم، أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية ضد الطلاب الغشاشين والمخالفين للقرارات وفقاً الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

الثلاثاء 13 يونيو 2023: الاقتصاد - الإحصاء

الأحد 18 يونيو 2023: اللغة العربية

الثلاثاء 20 يونيو 2023: اللغة الأجنبية الثانية

الأحد 25 يونيو 2023: الكيمياء - الجغرافيا

إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023

الأحد 2 يوليو 2023: الفيزياء - التاريخ

إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023

الأحد 2 يوليو 2023: الفيزياء - التاريخ

الثلاثاء 4 يوليو 2023: الاستاتيكا

الخميس 6 يوليو 2023: اللغة الأجنبية الأولى

الأحد 9 يوليو 2023: الجيولوجيا - التفاضل - علم النفس

الثلاثاء 11 يوليو 2023: الديناميكا

الخميس 13 يوليو 2023: الأحياء - الجبر - الفلسفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا