اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023 | روابط الاستعلام عنها (فور اعتمادها)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

تتعدد روابط نتيجة الثانوية العامة 2023 الرسمية، حيث تتيح وزارة التربية والتعليم إمكانية مطالعة النتيجة عبر شبكة الإنترنت، بعد اعتمادها رسميا وتقديمها للطلاب، خاصة وأن الكنترولات تواصل تصحيح كراسات الإجابة حاليًا، فى المواد الدراسية التى أدى فيها الطلاب الامتحانات، على مدار الشهر الماضي ومنتصف الشهر الحالي.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان نتيجة الثانوية خلال الأيام المقبلة، وتحديدًا مع بداية شهر أغسطس، داخل مؤتمر يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، مع استعراض نسب النجاح، والمؤشرات الخاصة بتنسيق المرحلة الأولى، للقبول بالجامعات .

نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2023

طمأنت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمو بشأن دقة عملية التصحيح لـ نتيجة الثانوية العامة، حيث يتم تصحيح أوراق الأسئلة المقالية والبابل شيت، بعد المرور بالعديد من المراحل، التي تخضع لنخبة من الكوادر المتخصصة.

مع التدقيق على بيانات الطالب ورقم جلوسه، أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية، وكشفت الوزارة أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تجاوزت 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، أما عن نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية فتجاوزت 91% فأكثر، والحاصلون على 95% فأكثر تجاوزوا 20%.

روابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال العديد من الروابط الرسمية، بعد اعتماد النتيجة رسميا أوائل شهر أغسطس من الوزير، ومنها:

- بوابة مركز المعلومات عن طريق الضغط على ( هنـــــــا ).

- أو من من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة التابع للوزارة، برقم الجلوس عن طريق الضغط على ( هنـــــــا ) .

نتيجة الثانوية العامة 2023

وتتمثل خطوات الاستعلام عن النتيجة في تسجيل دخول الطالب على الرابط، ثم يقوم بعد ذلك بتسجيل رقم الجلوس والضغط على عرض النتيجة، ومن ثم تتاح الدرجات التي حصل عليها الطالب خلال العام الدراسي الماضي، والتي تحدد مدى قبول الطالب بالجامعات المصرية، خلال مراحل التنسيق الثلاثة، والتي تشتمل على جميع الكليات والمعاهد، التي يمكن الالتحاق بها وفق مجموع كل طالب.

WhatsApp
Telegram