اعلان

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة 2023 | لطلاب علمي رياضة وعلوم وأدبي

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة
الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

نُقدم خلال التقرير التالي الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة العلمية (علوم ورياضة) والشعبة الأدبية، ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 في الجامعات المختلفة، وذلك بعد إسدال الستار على المرحلة الثانية من التنسيق.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (رسميا) نتائج القبول بالكليات في المرحلة الثانية، مساء الإثنين الماضي، موضحة أن تنسيق المرحلة الثالثة سينطلق في بداية شهر سبتمبر المُقبل.

وحرص الطلاب وأولياء الأمور على معرفة تنسيق المرحلة الثالثة 2023/2024 وما هي الكليات المتاحة للطلاب في ثالث مراحل تنسيق الجامعات، إذ تعتبر فرصتهم الأخير للتسجيل بالكليات، حيث سجل حوالي 300 ألف من الطلاب في المرحلة الثانية.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة .. أدبي

نستعرض الكليات الأدبية المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 على النحو التالي :

- الخدمة الاجتماعية انتساب.

- التربية النوعية.

- التربية الموسيقية.

- كليات السياحة والفنادق في مختلف الجامعات.

أما غير ذلك فيكون معاهد تنسيق المرحلة الثالثة التي تقبل طلاب أدبي منها المعاهد العليا للتجارة وإدارة الأعمال.

كليات المرحلة الثالثة 2023 .. علمي

نستعرض الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 (علمي علوم) على النحو التالي :

- بعض كليات التربية.

- أماكن بكلية الآداب.

- بعض أماكن بكلية التجارة في مناطق نائية.

- مقاعد في كلية الحقوق.

- مرجح أماكن في دار العلوم.

وغير ذلك سيكون المعاهد الفنية الصحية ومعاهد التمريض المعتمدة على مستوى الجمهورية، والتي سيكون العدد الأكبر منها بنظام الانتساب، ومنها المعهد الفني الصحي بإمبابة والإسكندرية.

نستعرض الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2023 (علمي رياضة) على النحو التالي :

- عدد من الكليات والمعاهد سواء كانت حكومية أو خاصة :

- بعض أماكن في كليات التجارة.

- بعض أماكن في كليات الحقوق.

- بعض أماكن في دار العلوم.

- بعض أماكن في الخدمة الاجتماعية.

- متوقع بعض أماكن في كلية الآداب بنظام الانتساب.

وغير ذلك ستكون معاهد هندسية خاصة وحكومية حيث توقع الخبراء تنسيق المرحلة الثالثة 2023 علمي رياضة بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 يبحث عنه الطلبة والطالبات من حملة الشهادة الثانوية العامة، إذ حدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الرسمي والمعتمد لدخول الطلاب عليه للتسجيل وملء الرغبات ومتابعة النتائج فور ظهورها. حيث من المتوقع أن تنطلق المرحلة الثالثة خلال الثلث الأول من شهر سبتمبر المقبل.

ويبدأ الطلاب في ملء استمارة رغباتهم وهي حوالي 75 رغبة على موقع التنسيق الإلكتروني (على هذا الرابط ) بحيث يراعي الطالب ضوابط التوزيع الجغرافي، وذلك في إطار تنسيق المرحلة الثالثة 2023/2024 علمي علوم ورياضة وأدبي.

ويقوم الطالب باتباع الخطوات التالية: الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني السابق ذكره، ثم اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة 2023، ثم اختيار تسجيل الرغبات، ثم إدخال الرقم السرى ورقم الجلوس طبقا لمرحلته، ثم كتابة الرقم التأكيدي.

ستظهر للطالب إحدى الشاشتين الآتيتين ( إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأوليبرغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية) ، ثم تسجيل الرغبات بالترتيب الذي تراه ثم تحقق من البيانات الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل بمكتب التنسيق أو رقم 19468.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط