اعلان

تطورات الطقس في مصر | تكونات للسحب واضطراب بالحرارة

تطورات الطقس في مصر
تطورات الطقس في مصر

تشهد تطورات الطقس في مصر، خلال الساعات القادمة، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث يتوقع الخبراء أن تتأثر البلاد بحوض علوى بارد، يؤثر في حرارة الجو، مع تزايد فرص سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المدن الساحلية، بحيث تكون مختلفة نسبيًا عن الأيام الماضية.

ويتسبب الحوض العلوي البارد، في تكون طبقات من الهواء البارد، مما يعمل على خفض الحرارة وتكاثر السحب بحسب المناطق التي يمر عليها والتي تتأثر بها، ويحدث انخفاضًا في معدلات الرطوبة خلال فترة الليل، مما يساعد في الشعور بانخفاض الحرارة في فترة الليل بشكل واضح.

تطورات الطقس

تطورات الطقس في مصر

يتوقع الخبراء أن تشهد حالة الطقس في مصر أجواء غائمة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، بينما يكون هناك تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية في فترة الصباح، مما يساعد في تلطيف الأجواء.

درجات الحرارة غدا

جاءت درجات الحرارة غدا على كافة الأنحاء كالتالي:

- القاهرة العظمى 32 ، الصغرى 24 درجة.

- العاصمة الإدارية العظمى 33 ، الصغرى 23 درجة.

- الإسكندرية العظمى 30 ، والصغرى 24 درجة.

- العلمين الجديدة العظمى 30، والصغرى 22 درجة.

- مطروح العظمى 29، الصغرى 22 درجة.

- شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 27 درجة.

- الغردقة العظمى 37، الصغرى 27 درجة.

- أسيوط العظمى 36 ، الصغرى 21 درجة.

- سوهاج العظمى 37، الصغرى 23 درجة.

- قنا العظمى 39، الصغرى 23 درجة.

- الأقصر العظمى 39 الصغرى 23 درجة.

- أسوان العظمى 40، الصغرى 26 درجة.

الملاحة البحرية غدا

تشهد الملاحة البحرية غدا ارتفاع الأمواج والرياح الشمالية الغربية، التي تؤثر على حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج من 1,5 :2 متر، وبشكل عام تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون خفيفة إلى معتدلة ويرتفع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس

تساقط الأمطار

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء على فترات متباعدة، وتتكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، تتركز على طرق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، خاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار