اعلان

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين.. على بوابة مصر الرقمية

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين
خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين

نُقدم خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين والتي يبحث عنها الأشخاص خاصةً حديثي الزواج، والراغبين في الحصول على مستحقاتهم من التموين ضمن نظام الفصل الاجتماعي.

وتتم خطوة نقل الزوجة على بطاقة التموين بعد الفصل الاجتماعي للزوجة من بطاقة والدها، وهو الشرط الأساسي لحصول الأشخاص على هذه الخدمة من على «سيستم» وزارة التموين.

نقل الزوجة على بطاقة التموين

يقوم الشخص الراغب في نقل زوجته على بطاقة التموين، في فصلها من بطاقة والدها، بالدخول على موقع بوابة مصر الرقمية.

ثم يقوم الشخص باختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات التموينية، وبعدها الضغط على كلمة «فصل نفسي».

ثم يُدخل الشخص جميع البيانات المطلوبة والخاصة بالزوجة حتى يتم تسجيل طلب فصل الزوجة بنجاح.

وبعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تفيد بإرسال طلب فصل الزوجة بنجاح.

إجراءات استخراج محدودي الدخل بطاقات تموين

في الغالب بعد أن يتزوج أحد الأفراد من محدودي الدخل، يبدأو في إجراءات استخراج بطاقة تموين جديدة حتى يستطيع صرف الحصة التموينة الخاصة به من السلع الغذائية والخبز بشكل شهري.

وبعد عمل بطاقة تموينية جديدة، يحتاج الشخص إلى إجراءات نقل الزوجة إلى تلك البطاقة الجديدة، حتى تحصل على حصتها الشهرية أيضا، الأمر الذي يجعل العديد من المتزوجين حديثا يهتمون بمعرفة كيفية نقل الزوجة على بطاقة التموين.

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين

وأتاحت وزارة التموين للمواطنين فرصة نقل الزوجة على بطاقة التموين وتقديم الطلب إلكترونيا، عبر بوابة مصر الرقمية، حتى لا يكون هناك حاجه للذهاب لمكتب التموين لإجراء تلك الخدمة، ونوضح من خلال هذا التقرير كيفية نقل الزوجة على بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية، كالتالي:

خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين

نستعرض خطوات نقل الزوجة على بطاقة التموين التي يتبعها المواطن الراغب في نقل الزوجة على بطاقة التموين إلكترونيا .. على النحو التالي :

- يدخل المواطن على موقع بوابة مصر الرقمية مباشرةً من هنا : https://digital.gov.eg/categories

- ثم يضغط الشخص على الأيقونة الخاصة بخدمات التموين الموجودة أعلى منتصف الصفحة.

- تظهر أمام المستخدم جميع الخدمات التموينية التي يمكن إجراءها من خلال البوابة والتي تتمثل في «تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة التموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل نفسي، ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط، إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا، إيقاف نفسي من على بطاقة تموينية، إيقاف بطاقة تموينية، إيقاف أفراد من على بطاقة تموينية».

- يقوم المستخدم بعدها باختيار الأيقونة الخاصة ضم افراد أسرتي في حالة إذا كانت الزوجة تم فصلها من بطاقة تموين والدها، أما في حالة إذا لم تكن مفصولة عن بطاقة والدها لابد من فصلها أولا.

- ثم يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف المسجل به حسابه على بوابة مصر الرقمية، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة به.

- وبعدها يقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات المطلوبة لنقل الزوجة على بطاقته، وفي النهاية يتأكد من تسجيل تلك البيانات والطلب على قاعدة بيانات الوزارة.

- ثم بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية للمواطني عبر الهاتف المحمول الخاص به تفيد بتسجيل طلب نقل الزوجة بنجاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التصعيد من مكة إلى المشاعر المقدسة.. برنامج السيسي اليوم في الحج