اعلان

الطقس غدًا.. ارتفاع الحرارة إلى 41° للمحسوسة ونسبة الرطوبة تصل 80% نهارا

الطقس غدًا
الطقس غدًا

يزداد البحث الساعات الأخيرة عن حالة الطقس غدًا مع الارتفاع الكبير وغير المسبوق في معدلات درجات الحرارة دون انخفاض، رغبةَ في متابعة الحالة الجوية وهل ستنخفض الحرارة خلال الأسبوع أم لا.

ورغم ارتفاع الحرارة الشديد الذي استمر أكثر من شهر، نتيجة المرتفعات الجوية الهوائية الساخنة القادمة إلى مصر، لم تشهد الحرارة انخفاضا خاصةً مع بداية فصل الصيف فلكيًا.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل وهو ما نستعرضه في التقرير التالي ..

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

حالة الطقس غدًا

كشف خبراء الأرصاد الجوية، بشأن الظواهر المتوقعة غدًا، حدوث نشاط كبير في الرياح بحيث تصل إلى 30 كيلومتر على الساعة. وسط أجواء مشمسة على القاهرة والوجه البحري وكافة الأنحاء.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة رطب ليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

خطورة الموجة الحارة

يتزايد بشكل كبير أعداد المتضررين من موجات الحر الشديدة الفترة الأخيرة، منهم كبار السن بشكل خاص والأطفال خاصةً وأنها تزيد من جلطات القلب حسب قول الأطباء. إذ يعتبر كبار السن والحوامل والأطفال من بين الفئات المعرضة للخطر بسبب ضعف مناعتهم.

كما يتعرض الآلاف من العاملين وتظرهم ظروف عملهم إلى المكوث تحت الشمس كالمزارعين وممارسي الرياضة، وهذه الفئات أكثر عرضة للخطر لأن الجهد البدني يرفع درجة حرارة الجسد أيضا.

وبناءً عليه، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من خطورة التعرض لهذه الأشعة الضارة والحارقة أثناء الموجة الحارة حتى لا تُهلك أجسادهم.

خريطة الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدا الأربعاء الموافق 26 يونيو على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى :

العظمى والصغرى 39 : 27

المحسوسة 41

الوجه البحري :

العظمى والصغرى 39 : 27

المحسوسة 41

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 33 : 23

المحسوسة 36

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 42 : 32

المحسوسة 44

مناطق شمال الصعيد :

العظمى والصغرى 40 : 26

المحسوسة 42

مناطق جنوب الصعيد :

العظمى والصغرى 44 : 28

المحسوسة 45

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً