اعلان

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. تعرف على طريقة توزيع الدرجات

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024
امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، من أبرز الكلمات البحثية التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة التفاصيل الخاصة بالامتحان المقرر عقده خلال الساعات القادمة، في جميع أنحاء الجمهورية، بعدما أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقسيمة درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة، وتوزيع درجة كل سؤال، ليقف الطلاب على أجزاء الامتحان قبل اتمامه.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل امتحان الجيوليوجيا، والأسئلة وطريقة توزيع الدرجات على الأبواب التي درسها الطالب، على مدار العام الدراسي المنصرم.

امتحان الجيولوجيا للثانوية

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

حددت الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقسيمة درجات امتحان الجيولوجيا للثانوية وتوزيع درجة كل سؤال، كالتالي:

- تكون علوم البيئة عليها 18 درجة، مقسمة إلى الباب الأول 11 درجة، والثاني 7 درجات، وتصبح نسبة الامتحانات إلى 30% للمستويات العليا البسيطة، و40% للمستويات العليا المتوسطة.

- 30% للمستويات الطلبة العليا، مع وضع أسئلة واضحة ليس لها إلا إجابة واحدة صحيحة، وتقسم الأسئلة إلى 46 سؤالاً موضوعيا، مقسمة الى أسئلة الاختيار من متعدد بدرجة واحدة بعدد 40 سؤال.

امتحان الجيولوجيا للثانوية

- أسئلة الاختيار من متعدد بدرجتين بعدد 6 أسئلة، ويبلغ المجموع الكلي لأسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال بمجموع 52 درجة، بينما الأسئلة المقالية بدرجتين بعدد 4 أسئلة بإجمالي مجموع درجات الأسئلة المقالية 8 درجات.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة

- يبلغ إجمالي مجموع امتحان مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 60 درجة، وهي النهاية العظمى بينما تبلغ النهاية الصغرى30 درجة، يتطلب من الطلاب تعديها بدرجة لضمان النجاح في هذه المادة.

توزيع درجات الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

يتم توزيع درجات الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 على الأبواب كالتالي:

- يبلغ عدد درجات الباب الأول 7 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الثاني 6 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الثالث 8 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الرابع 9 درجات.

- يبلغ عدد درجات الباب الخامس 12 درجات.

- يبلغ عدد درجات علوم البيئة: الباب الأول 11 درجة، والباب الثاني 7 درجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البيت الأبيض: مفاوضات صفقة المحتجزين في مراحلها النهائية