اعلان

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي .. اعرف نسب القبول التي تقترب من العام الماضي

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي
تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

يزداد البحث عن تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي هذا العام من قِبل طلاب الشهادة الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق بكليات المستقبل التي يتم من خلالها دراسة البرمجة وعلوم الذكاء الاصطناعي، لمواكبة ما يطلبه سوق العمل.

ويهتم الطلاب بمعرفة الحد الأدنى لـ تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2024 حسب المؤشرات الأولية والتي تقترب من تنسيق العام الماضي. إذ من المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للجامعات لتحديد نسب القبول هذا العام، وخلال التقرير نرصد النسب الأقرب والتوقعات لـ تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي هذا العام.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة رسميًا بـ 72 ساعة سيتم الاستعداد للإعلان عن تنسيق الكليات 2024 ومن بينهم تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي التي يزداد بحث الطلاب عليها.

وكشفت المؤشرات الأولية لأعداد الناجحين بعد ظهور النتيجة أمس، عن ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضى إلى 81.3% مقابل 78.8% العام الماضى.

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي

نسب النجاح بالثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2024 عن نسب النجاح .. والتي شملت الآتي :

- جاءت نسبة النجاح بها متجاوزة الـ81.3% عن العام الماضي بزيادة قدرها أكثر من 2.25%.

- بلغت نسب النجاح في الشعبة العلمية علوم 80.64% عن العام الماضي الذي بلغ 78.62%.

- بالنسبة للشعب العلمية الرياضية بلغت 86.36%، مقارنة بـ78.78% العام الماضي.

وبناءً على تلك المؤشرات، فإن الارتفاع في النسبة سيؤدي إلى ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بالكليات عن العام الماضي للشعبتين، والتي منها الحدود الدنيا لتنسيق كلية ذكاء اصطناعي 2024 وغيرها من الكليات.

مؤشرات تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2024

تتوقف مؤشرات تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي 2024 الأولية، للطلاب ضمن تنسيق الكليات هذا العام، على ارتفاع أو انخفاص نسب نجاح شعبة علمي رياضة.

ومن المتوقع أنها سترتفع للشعبة العلمية الرياضية عن 337 درجة، أي سيكون الارتفاع ما بين 3 درجات إلى 8 درجات، وذلك حال الاستقرار على ذات الأعداد التي جرى قبولها العام الماضي بالكليات.

وبالنسبة للشعب العلمي علوم فمن المتوقع أن ترتفع الحدود الدنيا لكلية ذكاء اصطناعي 2024 عن العام الماضي لتتخطي الـ357.5 درجة، ويكون ارتفاع من درجة إلى 4 درجات.

وأكد أساتذة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي شهدت إقبالا كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور الفترة الأخيرة، بسبب تغير النظرة إلى الدراسة بما يناسب سوق العمل، وتغير المفهوم والثقافة لدى المواطنين وإقبالهم على الكليات والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل إقليميا ودوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً