التوقيت الشتوي 2024 .. اعرف موعد تأخير الساعات للوراء وإلغاء توقيت الصيف؟

التوقيت الشتوي 2024
التوقيت الشتوي 2024

ينتظر المواطنون موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، منذ تفعيل الصيفي في شهر أبريل الماضي، يوم الجمعة 26 أبريل 2024 الماضي، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة بموجب هذا القرار الصادر من مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن يتم العمل بـ التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 31/10، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

ويُعرف التوقيت الشتوي في معظم دول العالم باسم التوقيت القياسي، أي أنهم لا يطبقون أي تقديم أو تأخير للساعة، ويعتمدون على توقيتهم الشتوي القياسي كتوقيت مستمر، إلا أن بعض دول الاتحاد الأوروبي ودول من الشرق الأوسط، مثل مصر والمغرب وتركيا، يستخدمون نظام تغير الساعة، وتفعيل التوقيت الشتوي والصيفي.

التوقيت الشتوي 2024

يتم التوقيت الشتوي 2024 بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، والذي يُعرف كما أشرنا باسم التوقيت القياسي أو العادي، والذي يعمل به أكثر من 60% من دول العالم.

أما التوقيت الصيفي هو تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام، ويعرف بممارسة ضبط الساعات لمدة ساعة واحدة قبل التوقيت الشتوي أو القياسي، للاستفادة بالمزيد من ضوء الشمس في فترات الربيع والصيف والخريف، وتم تطبيقه لأول مرة في كندا عام 1908.

التوقيت الشتوي 2024

موعد عودة التوقيت الشتوي 2024

بعدأ العد التنازلي واقتراب موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة ، هو أبرز ما يهم الملايين من المصريين، خاصة مع بدء شهر سبتمبر وبدء تراجع درجات الحرارة.

يفصلنا حوالي 59 يوما عن تفعيل التوقيت الشتوي وتغير الساعة في مصر، فيما يتم إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 المقبل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

يزداد البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر ومتى ينتهي التوقيت الصيفي، إذ أن فترات الليل والنهار فيهما ليست متساوية الطول، كما أن عدد الأشهر أيضا، ففي الغالب تكون فترة التوقيت الشتوي أقصر من فترة التوقيت الصيفي. في عدد من الدول إذ تبلغ فترة التوقيت الشتوي حوالي 4.5 أشهر فقط.

WhatsApp
Telegram