أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2024 .. الرابط من هنا

أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية
أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية

ارتفع معدل البحث عن أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية تزامنًا مع انطلاق التنسيق، وبدء تسجيل رغبات الطلاب، للالتحاق بالكليات الشاغرة في الكليات.

ويواصل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية، تسجيل رغباتهم في الكليات والمعاهد الفنية، وإجراء اختبارات القدرات التي تشترطها بعض الكليات، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحددت الوزارة موعد وأماكن اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2024 في القاهرة والمحافظات، وذلك للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، إذ يستمر التقديم لهذه الاختبارات لمدة أسبوع، موضحةً خطوات ورابط التسجيل والكليات.

اختبارات القدرات

ننشر أماكن اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2024، ورابط تسجيل اختبارات القدرات، وموعد التسجيل، وما هو امتحان القدرات للدبلومات الفنية، فضلًا عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024.

أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية

أماكن اختبارات القدرات فنون جميلة «عمارة» شعبة معماري في المحافظات التالية :

- القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، والشرقية، والدقهلية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وشمال سيناء، في مقر كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك.

- محافظات المنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، والغربية، وقنا، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، والأقصر، وجنوب سيناء، وبني سويف، في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

أماكن اختبارات القدرات فنون جميلة «فنون» تخصص المعهد الفني لترميم الآثار والذي يضم شعب ترميم دقيق، وترميم معماري، وترميم آثار، فإنّه من المقرر أن تكون كالآتي:

القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم، والمنوفية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والشرقية، والسويس، والدقهلية، وشمال سيناء: تعقد اختبارات القدرات لهم في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالزمالك.

طلاب الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، والغربية، وكفر الشيخ: تعقد اختبارات القدرات 2024 في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

طلاب بني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وجنوب سيناء: تعقد الاختبارات بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا.

طلاب قنا، وأسوان، والبحر الأحمر، والأقصر: تعقد في كلية فنون جميلة جامعة جنوب الوادي بالأقصر.

أماكن اختبارات قدرات الدبلومات الفنية

أماكن امتحانات القدرات كليات الفنون التطبيقية تخصصات النسيج، والملابس الجاهزة، والزخرفي، وترميم الآثار، والتصوير، وطباعة أوفست من خريجي المعاهد الفنية الصناعية:

طلاب المنوفية، والقليوبية، والسويس، والشرقية والإسماعيلية : تعقد اختبارات القدرات في كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.

طلاب الدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء : تعقد اختبارات القدرات في كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط بمدينة دمياط الجديدة.

طلاب بني سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والبحر الأحمر، والأقصر، وأسوان : تعقد الاختبارات في كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف.

طلاب الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح : تعقد اختبارات القدرات في كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا.

آخر موعد اختبارات قدرات الدبلومات الفنية

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2024 الاثنين الموافق 2 سبتمبر الجاري على أن ينتهي تسجيل الرغبات يوم الأحد 8 من نفس الشهر.

اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2024

امتحان القدرات للدبلومات الفنية

هناك بعض الكليات تشترط اجتياز امتحان القدرات للدبلومات الفنية كشرط من ضمن شروط قبول الطلاب بها، وهي كليات الفنون الجميلة شعبتي «عمارة وفنون» في جامعات حلوان، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادي بالأقصر «فنون فقط»، وكذلك كليات الفنون التطبيقية في جامعات حلوان، وبنها، وبني سويف، ودمياط، وطنطا.

رابط اختبارات قدرات الدبلومات الفنية

يُمكن للطلاب التقديم في امتحان القدرات لطلاب الدبلومات من خلال موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني على هذا الرابط : من هنــــــــــا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً