موعد زيادة المرتبات والمعاشات .. قرارات مرتقبة من الحكومة خلال ساعات

موعد زيادة المرتبات 2024
موعد زيادة المرتبات 2024

ازداد البحث عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات 2024 بعد زيادة أسعار البنزين، واتجاه الدولة لتحريك أسعار السلع، تزامنًا مع وجود تكهنات بحركة تعويم جديدة ولكن غير مباشرة، تؤثر على السلع في السوق.

وفي حين تأكيد مصادر مطلعة، عن حدوث زيادة في المرتبات والمعاشات سيتم إرجاء تطبيقها الأشهر المقبلة، تسائل الأشخاص عن الأسباب اللي دفعت الحكومة لاتخاذ هذا القرار، ومن هي الفئات المستفيدة من تلك الزيادة ؟

زيادة المرتبات والمعاشات

تشهد منصات التواصل الاجتماعي تداول واسع لكلمة موعد زيادة المرتبات والمعاشات خلال الأيام المقبلة، في ضوء ارتفاع أسعار المواد البترولية مؤخرًا، ما زاد من اهتمام المواطنين بمتابعة تفاصيل تلك الزيادات وأي قرارات حكومية متوقعة في هذا الصدد.

موعد زيادة المرتبات 2024

أكدت مصادر، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، في حين اتخاذ قرار يخص وضع محدودي الدخل.

ورجّحت المصادر، زيادة في الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، إذ من المتوقع أن تصدر الحكومة خلال ساعات حزمة جديدة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية، تتضمن زيادة المعاشات والأجور للقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات للفترة المقررة خلال الستة أشهر الجاية.

ويأتي ذلك في إطار إصدار حزمة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية، في ظل ارتفاع أسعار كتير من السلع نتيجة زيادة أسعار المحروقات، واللي خلا ملايين المواطنين يستنوا ميعاد زيادة الأجور والمعاشات.

كما أن حزمة الحماية ستتضمن علاوة استثنائية في الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، بالإضافة لتمديد فترة زيادة أسعار المحروقات لمدة ستة أشهر إضافية.

برلماني: ربما يصدر قانون استثنائي لزيادة المرتبات

أوضح النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن ميعاد زيادة الأجور والمعاشات والفئات المستفيدة، أن الزيادة المقبلة للأجور والمعاشات، ربما يصدر لها قانون استثنائي لتطبيقها بأسرع ما يمكن، وفي هذه الحالة ليس شرط أن تكون الزيادة في بداية السنة المالية، أو العام الجديد.

موعد زيادة المرتبات 2024

متى يحدث زيادة المرتبات والمعاشات ؟

عن موعد صرف مرتبات الموظفين عن شهر أكتوبر، فوزارة المالية أعلنت إن وفق الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، سيكون ميعاد صرف مرتبات شهر أكتوبر يوم الخميس الجاي الموافق 24 أكتوبر.

ومن المقرر أن يستمر صرف المرتبات لمدة 5 أيام، بحيث تنتهي يوم الأربعاء 30 أكتوبر، في حين إن المتأخرات هتُصرف في أيام 7 و8 و9 و10 من شهر أكتوبر برضو.

موعد زيادة المرتبات والمعاشات

إجراءات لحماية أصحاب المعاشات

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا بزيادة المعاشات بنسبة 15%، ضمن حزمة من الإجراءات لدعم أصحاب المعاشات وتخفيف عبء الغلاء عنهم. كما وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على مشروع قانون يتضمن علاوة سنوية للعاملين بحد أدنى 3% من الأجر التأميني، وتُصرف سنويًا وفقًا لضوابط يحددها المجلس القومي للأجور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية