اعلان

قبل نهاية الموسم.. أرقام قياسية تنتظر ليفربول فى الدوري الإنجليزي

تتويج ليفربول بالبريمرليج
تتويج ليفربول بالبريمرليج

توج نادي ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الـ19 في تاريخه، وللمرة الأولى منذ انطلاق البريميرليج بنسخته الحالية في 1992، بعد تفوق تشيلسي على مانشستر سيتي بهدفين لهدف مساء اليوم الخميس، في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتظر أبناء الألماني يورجن كلوب ارقام جديدة لتحقيقها لتخلد أسمهم من ذهب في تاريخ البريميرليج، فبعد ضياع حلم معادلة آرسنال وتحقيق الدوري بلا هزيمة عقب الخسارة من واتفورد، لا تزال هناك بعض الأرقام القياسية التي تثير حماسة ليفربول وتدفع لاعبيه للقتال حتى آخر جولة.

أرقام قياسية يستعد ليفربول لتحطيمها قبل نهاية الموسم..

حامل لقب البريميرليج مانشستر سيتي هو أكثر فريق تحقيقاً للانتصارات في موسم واحد، وحقق ذلك الرقم مرتين متتاليتين بقيادة الفيلسوف الإسباني بيب جوارديولا، الأولى في موسم 2017/18 والثانية في موسم 2018/19 برصيد 32 فوزا في كلا الموسمين.

وبالحديث عن ليفربول فنجد أن فريق الألماني يورجن كلوب حقق 28 فوزاً هذا الموسم من أصل 31 مباراة خاضها، وحاليا لا يزال أمامه 7 مباريات يمكنه من خلالها معادلة رقم السكاي بلوز إذا فاز في 4 منها، أو تحطيمه إذا ما أحرز الانتصار في 5 مباريات على الأقل.

في موسم 2017/18 حقق مانشستر سيتي رقماً مميزاً عندما توج بلقب البريميرليج برصيد 100 نقطة بعد أن فاز في 32 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مباراتين وأصبح منذ ذلك الحين هو أكثر فريق حقق نقاطاً في موسم واحد عبر تاريخ البطولة.

يحاول ليفربول تحطيم ذلك الرقم، لكن سيتعين عليه تكرار الأداء الرائع الذي أظهره طوال الموسم قبل التوقف إذ يملك الريدز حاليا 86 نقطة مع تبقي 7 مباريات سيخوضها أي أن هناك 21 نقطة متاحة أمام لاعبي يورجن كلوب.

وسيحتاج الفريق للفوز في 5 من هذه المباريات لتخطي ذلك الرقم، مع العلم أن أقصى عدد من النقاط يمكن لليفربول الوصول إليه هذا الموسم هو 107 نقطة إذا ما نجح في الفوز بجميع مبارياته السبعة المتبقية.

موسم 2017/18 كان استثنائياً لكتيبة المدرب بيب جوارديولا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث شهد تحقيق الفريق لأكبر عدد انتصارات وأكبر عدد ممكن من النقاط في موسم واحد كما ذكرنا في الفقرتين السابقتين لكن أضيف إلى ذلك أيضاً أنه كان شاهداً على تحقيق 16 فوزا خارج ملعب الاتحاد كأكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات خارج الديار.

أما بالنسبة لليفربول فقد حقق الفريق 12 انتصاراً خارج ملعبه هذا الموسم، ولا تزال أمامه 4 مباريات سيخوضها بعيداً عن آنفيلد وبالتالي فهو يملك الفرصة لمعادلة رقم السيتي إذا فاز فيها جميعها، وستكون هذه المباريات أمام كل من مانشستر سيتي برايتون آرسنال ونيوكاسل.

3 فرق تحمل ذلك الرقم القياسي برصيد 18 انتصاراً من أصل 19 في الموسم، وهم تشيلسي في موسم 2005/06، ومانشستر يونايتد في موسم 2010/11 ومانشستر سيتي في موسم 2011/12 و2018/19.

ويمكن لليفربول الانضمام لهذه الفرق أو تخطيهم خلال الموسم الحالي فيما يتعلق بذلك الرقم حيث حقق الريدز 16 فوزا على ملعب آنفيلد حتى الآن وأمامه 3 مباريات يمكنه من خلالها أن يصبح الأكثر انتصاراً على ملعبه إذا فاز بها وستكون ضد فرق أستون فيلا بيرنلي وتشيلسي.

أحد الأرقام المميزة التي أحرزها مانشستر سيتي في موسم 2017/18 بعد تتويجه هو تحقيق أكبر فارق من النقاط بينه وبين الوصيف حيث أنهى الفريق البطولة بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وخلال الموسم الحالي يملك ليفربول فرصة ثمينة لتحطيم ذلك الرقم والانفراد به، إذ يتفوق حالياً بفارق 23 نقطة عن وصيفه مانشستر سيتي وربما يرتفع هذا الفارق إذا التقى الفريقان في الجولة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو