اعلان

أسبوع الأهداف القاتلة.. انتفاضة في الأهلي وسقوط مدوي للزمالك

المقاولون العرب والزمالك
المقاولون العرب والزمالك

شهدت الجولة 22 من مسابقة الدوري العام، منافسة قوية أشعلت الحماس بين جميع الفرق، وغلب عليه الندية والحماس، بعد أن تم حسمها أغلب مواجهتها في اللحظات الأخيرة بأهداف قاتلة، خاصة بالنسبة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

نتائج الجولة 22 من الدوري المصري

الأهلي حقق فوزا قاتل على نادي الجونة، بالرغم من طرد لاعبه، والزمالك سقط في فخ الهزيمة بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام المقاولون العرب، بنتيجة هدفين لهدف.

واستطاع نادي الإسماعيلي أن يحقق فوزا هاما أمام نادي طنطا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتعادل السكندري مع ضيفه حرس الحدود بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة أيضا مقابل هدف، وفاز وادي دجلة على مصر المقاصة بهدف دون رد.

الأهلي يقتل أحلام الجونة

استغل نادي الجونة بقيادة رضا شحاتة المدير الفني للفريق على، أزمة النادي الأهلي الأخيرة، والتي أثرت بالسلب على أداء ومستوى الفريق الذي في لقاء القمة 120 أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، ولعب على مباغتة المارد الأحمر في اللعب على الكرة الثانية، والضغط على حامل الكرة من منطقة وسط الملعب، لإرباك حسابات الأهلي.

ونجح الجونة بالفعل في تنفيذ خطته داخل أرض أرض الملعب وبالتحديد في منطقة وسط الملعب التي استولى عليها الجونة في الشوط الثاني، وخاصة بعد طرد 'دبابة الأهلي' المالي أليو ديانج، واستكمال الأهلي منذ الدقيقة 61 ب10 لاعبين فقط.

وبالرغم من استحواذ لاعبي الجونة للكرة في وسط الملعب، وإرهاقها للاعبي الأهلي إلا أنه فشل في استغلال الاستحواذ، ولم يهاجم بشراسة نحو مرمى محمد الشناوي، بل كان يريد على الأقل عدم استقبال الأهداف، والخروج من المباراة بنقطة من أنياب المارد الأحمر الجريح، ليستقبل هدف قاتل عن البديل مروان محسن في الدقيقة 95 من الوقت المحتسب بدل ضائع.

ذئاب الجبل تفترس غزلان الزمالك

دخل نادي المقاولون العرب مباراة الزمالك، وهو موضع احترام كبير للفارس الأبيض المنتشي بالانتصار الكبير على الأهلي بثلاثة أهداف لهدف، وتعامل المدرب عماد النحاس المدير الفني بواقعية شديدة مع المباراة ولعب بثلاث لاعبين في وسط الملعب، لاستغلال سرعات لويس إدوارد الذي يلعب أمام إبراهيم صلاح ومحمد مجلي، كونه يتميز بالنزاعات الهجومية.

ويمثل إدوارد رأس المثلث المقلوب في خطة عماد النحاس، حيث توضع قاعدة المثلث في الأمام، عن طريق ثنائي الهجوم شكري نجيب، وسيف الدين الجزيري، وبالفعل بدأ بتهديد مرمى محمد أبو جبل منذ اللحظات الأولى للمباراة.

البداية كانت مبكرة من المقاولون العرب

استطاع الكولومبي لويس إدواردو أن يلدغ مرمى محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك بهدف مبكر في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعد استلام كرة أمامية ساقطة على حدود المرمى، استطاع أن يتخطى بها أبو جبل ودفاع الزمالك، في حركتين فقط ( استلامه بحركة رائعة راوغ الحارس.. وتسديدة متقنة في الشباك'.

لم يفرح 'ذئاب الجبل' كثيرا بتقدمهم، وتم وضعهم في ضغط شديد منذ الدقيقة 36 بعد أن تم طرد فادي نجاح، واستكمالها المباراة ب10 لاعبين، لعرقلة المنفرد أشرف بنشرقي، قبل أن يخرج محمد عصام مطرودا أيضا ولكن في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

ورد أشرف بن شرقي بطلقة من العيار الثقيل، اخترقت عرين 'الذئاب' لتعلن عن هدف التعادل للغزلان البيضاء، في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بعد ضغط متواصل لاستغلال النقص العددي.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة استطاعت ذئاب الجبل أن تفترس غزلان الزمالك بهدف قاتل، من هجمة عنترية قادها أحد أهم ركائز القطيع، محمد سالم الذي نجح في التوغل بين دفاعات الزمالك وخلق فرصة خطيرة، بتسديدة قوية، تصطدم بمحمود علاء قلب دفاع الأبيض، وترتد للقادم من الخلف بكل سرعته محمد عصام الذي اسكنها الشباك بكل سهولة في مرمى أبو جبل بالدقيقة 92.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)